الرئيسية » خارجيات » رجال أعمال سعوديون يبنون وقفا تعليميا ومسجدا لتكريم الداعية عبدالرحمن السميط

رجال أعمال سعوديون يبنون وقفا تعليميا ومسجدا لتكريم الداعية عبدالرحمن السميط

عبد-الرحمن-السميط-500x330

 

كويت نيوز: أطلق رجال أعمال سعوديون مبادرة لتكريم الداعية الكويتي الراحل الدكتور عبدالرحمن السميط تتضمن وقفا تعليميا في تايلند ومسجدا في احدى دول البلقان، تقديرا لجهوده الرائدة في مجال الدعوة الاسلامية في قارة افريقيا.

وقال الناشط الاجتماعي السعودي مسؤول برنامج (المهيدب لخدمة المجتمع) المهندس أحمد الرماح ان “الوقف التعليمي سيحمل اسم الدكتور السميط وسيقام في العاصمة التايلندية (بانكوك)، ويهدف الى تعليم الأطفال المسلمين القرآن الكريم وعلوم الشريعة واللغة العربية”.

واضاف: “ان من يتولون التدريس في هذا الوقف هم من المعلمين التايلنديين الذين تخرجوا من الجامعة الاسلامية في المدينة المنورة وغيرها من الجامعات الاسلامية”، مشيراً الى ان “الوقف تبرعت بإنشائه أسرة المهيدب ويرتفع خمسة طوابق ويتسع لأكثر من 600 طالب في وقت واحد، ويتضمن سكنا للطلاب ووقفا تجاريا يدر عائدات لتمويل الوقف التعليمي”.

وأوضح الرماح أن “المشروع الآخر الذي تبرعت بتنفيذه أسرة الفوزان التجارية عبارة عن مسجد سيحمل أيضا اسم الدكتور السميط وسيقام في احدى دول البلقان”، لافتاً الى أنه “يتم حاليا العمل على اختيار الموقع الأنسب لإنشاء هذا المسجد”.

وأشار الى ان “اطلاق هذين المشروعين باسم الداعية الكويتي الذي توفي الشهر الماضي يعود الى الدور الكبير الذي بذله في الدعوة الى الاسلام في قارة افريقيا، الأمر الذي أسهم في دخول ملايين الأفارقة الدين الاسلامي”.

شاهد أيضاً

1280x960

لقاء بين الملك #سلمان و #السيسي

التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، على هامش القمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *