النفط يرتفع 54 سنتا ليستقر عند مستوى 110.39 دولار

نفط2

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 54 سنتا ليستقر عند مستوى 110.39 دولار للبرميل في تداولات أمس الاربعاء مقارنة ب 109.85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول.

ومازالت التطورات في شأن الملف السوري تؤثر بشكل واضح على أسعار النفط في الاسواق العالمية مع توارد الاخبار بشأن توجيه ضربة عسكرية ضد سوريا ربما يكون لها تأثير كبير على المنطقة خصوصا إذا ما تخطت هذه الأزمة الحدود السورية وشملت دولا أخرى.

وعلى الرغم من ارتفاع سعر النفط الكويتي يوم أمس إلا أن اسعار عدد من النفوط الأخرى تراجعت في الاسواق العالمية حيث انخفضت أسعار خام برنت عند التسوية يوم أمس لكن خسائره كانت أقل من خسائر الخام الأمريكي بعدما اتضح أن أي ضربة عسكرية أمريكية لسوريا ستكون محدودة وهو ما بدد المخاوف من تعطل الامدادات من الشرق الأوسط.

وفي بورصة لندن انخفضت أسعار عقود خام الاشارة برنت 77 سنتا إلى مستوى 114.91 دولار للبرميل في تعاملات تراوحت بين 114.40 دولار و116.9 دولار للبرميل في حين تراجعت اسعار عقود الخام الأمريكي في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) تسليم اكتوبر 1.31 دولار إلى مستوى 23ر107 دولار للبرميل في تعاملات تراوحت بين 106.77 دولار و108.61 دولار.

يذكر ان بيانات لمعهد البترول الأمريكي اظهرت يوم أمس أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت الأسبوع الماضي نحو 4.2 مليون برميل لتصل إلى مستوى 362 مليون برميل.

شاهد أيضاً

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض