الرئيسية » الرياضه » البرازيل تصطدم بإيطاليا والمكسيك .. واسبانيا مع أوروجواي في كأس القارات

البرازيل تصطدم بإيطاليا والمكسيك .. واسبانيا مع أوروجواي في كأس القارات

 

أسفرت قرعة بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل عن وقوع منتخبات البرازيل واليابان والمكسيك وإيطاليا في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

كما أوقعت القرعة ، التي أجريت اليوم السبت في مدينة ساو باولو البرازيلية ، منتخبات أسبانيا وأوروجواي وتاهيتي وبطل أفريقيا في المجموعة الثانية.

وبذلك ، يلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الياباني في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 15 حزيران/يونيو المقبل على الاستاد الوطني بمدينة برازيليا بينما يستهل المنتخب الأسباني مسيرته في البطولة بلقاء منتخب أوروجواي في مواجهة قمة بالمجموعة الثانية.

وضمن منتخبا البرازيل وأسبانيا وضعهما على رأس المجموعتين الأولى والثانية على الترتيب ليتجنب الفريقان المواجهة المبكرة بينهما في الدور الأول.

ولكن القرعة ظلمت المنتخب البرازيلي بوقوع المنتخبين المكسيكي والياباني أيضا في مجموعته مما يؤكد أن هذه المجموعة ستشهد صراعا ملتهبا على بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي.

وتأكد ، قبل إجراء مراسم القرعة اليوم ، وقوع المنتخب الإيطالي في المجموعة الأولى ومنتخب أوروجواي في المجموعة الثانية لتجنيب المنتخبات التي تنتمي لقارة واحدة الوقوع في مجموعة واحدة سويا.

ووزعت القرعة اليوم المنتخبات الأربعة الأخرى وهي المكسيك واليابان وتاهيتي وبطل أفريقيا على المجموعتين.

ويشارك المنتخب الأسباني في البطولة بصفته حاملا للقب كأس العالم والمنتخب البرازيلي ممثل الدولة المضيفة ومنتخب أوروجواي كبطل لأمريكا الجنوبية والمنتخب المكسيكي كبطل لاتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) والمنتخب الياباني كبطل لقارة آسيا ومنتخب تاهيتي كبطل لاتحاد أوقيانوسية.

بينما يشارك المنتخب الإيطالي ، وصيف بطل أوروبا ، حيث خسر المباراة النهائية للبطولة الأوروبية أمام المنتخب الأسباني الذي يشارك في كأس القارات كبطل للعالم بينما يمثل المنتخب الإيطالي القارة الأوروبية.

ويتحدد بطل أفريقيا في العاشر من شباط/فبراير المقبل حيث المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها جنوب أفريقيا.

وأشرف على مراسم إجراء القرعة جيروم فالكه سكرتير عام الفيفا وعاونه عارضة الأزياء البرازيلية الشهيرة أدريانا ليما.

وتمثل كأس القارات بروفة جادة للبرازيل من أجل التعرف على مدى استعدادها تنظيميا قبل كأس العالم 2014 كما تمثل اختبارا جادا ومهما للمنتخب البرازيلي بقيادة مديره الفني الجديد لويز فيليبي سكولاري قبل مونديال 2014 .

وبدأ الحفل بكلمة للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رحب فيها بالضيوف وأعرب عن سعادته بالتواجد في البرازيل التي وصفها “ببلد كرة القدم” ووجه الشكر لبعثات المنتخبات المشاركة من جميع قارات العالم.

كما أبدى بلاتر سعادته بحضور ديلما روسيف رئيسة البرازيل مؤكدا أن حضورها يشرف الحفل.

وبعدها ، ألقى جوزيه ماريا مارين رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمته التي رحب فيها أيضا بالضيوف.

وفي كلمتها ، وجهت روسيف الشكر إلى كل من بلاتر ومارين ووزير الرياضة البرازيلي آلدو ريبيلو وجميع الضيوف.

وقالت ريسيف إن حفل إجراء القرعة يعني بدء العد التنازلي في انتظار انطلاق فعاليات البطولة على الملاعب البرازيلية مؤكدة أن جميع البرازيليين يعرفون أن أمامهم مسئولية مضاعفة.

وأعربت عن ثقتها بأن بلادها استعدت جيدا لاستضافة البطولة وأن المدن الست جاهزة لاستقبال الزائرين والمشاركين في البطولة التي تقام في يونيو المقبل.

وجرى بث مقاطع فيديو مصورة لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة قبل بدء مراسم إجراء القرعة.

شاهد أيضاً

547160_e

البطولة العربية.. الزمالك يخسر نقطتين في وقتٍ حرج

تعادل الزمالك المصري مع الفتح الرباطي المغربي 2-2، والنصر السعودي مع العهد اللبناني 1-1 في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *