الرئيسية » مجلس الامه » عسكر العنزي معدلا القانون: يحتفظ رجل الشرطة بكامل أجازاته

عسكر العنزي معدلا القانون: يحتفظ رجل الشرطة بكامل أجازاته

prefix-kcgserqgax

كويت نيوز:تقدم النائب عسكر العنزي باقتراح بقانون بتعديل نص المادة (83) من القانون رقم (23) لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة .

وقال في المذكرة الإيضاحية: نص القانون رقم (23) لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة في المادة (83) على أنه
” يحتفظ رجل الشرطة برصيد إجازاته الدورية التي لم يحصل عليها ولم يتقاض بدلها نقدا خلال خمس سنوات ويجوز له الانتفاع بما لا يزيد على ثلاثة أشهر في السنة الواحدة إذا سمحت ظروف العمل بذلك .
ويصرف له بدل رصيد الإجازات عند انتهاء الخدمة ، وتحسب السنوات الخمس باعتبار السنة الجارية والسنوات الأربع السابقة عليها.
فإذا انتهت الخدمة بالوفاة صرف بدل الإجازات لورثة المتوفي الشرعيين “.
ولما كان عمل عضو قوة الشرطة يتسم بطبيعة خاصة وقد يتعرض فيه لمخاطر قد تكلفه حياته وذلك في سبيل قيامه بالمهام المنوطة به من حفظ الأمن والنظام داخل البلاد وحماية الأرواح والأعراض والأموال وما قد يستوجبه ذلك من مجابهة ظروف أو أشخاص على قدر كبير من الخطورة.
وقد يتطلب العمل الشرطي استدعاء عضو قوة الشرطة أثناء تمتعه بإجازته الدورية وحرمانه من استكمالها وذلك لظروف وطبيعة هذا العمل التي تتطلب الاستعداد الدائم من قبل عضو قوة الشرطة للقيام بمهام وظيفته في أي وقت وتحت أي ظروف وهو ما جعل المشرع يخصه بقانون خاص ينظم كافة شئونه الوظيفية.
وانطلاقاً مما تقدم فقد أعد الاقتراح بالقانون المرافق باستبدال نص جديد بنص المادة (83) المشار إليها يقضي بأن ” يحتفظ عضو قوة الشرطة بكامل رصيده من الإجازات الدورية أثناء الخدمة دون التقيد بمدة معينة ويجوز له الانتفاع بما لا يزيد على ثلاثة أشهر في السنة الواحدة “.

شاهد أيضاً

547108_e

عاشور: أين التحالف العربي ضد الكيان الإسرائيلي المغتصب لفلسطين والقدس؟

أشار النائب صالح عاشور إلى أن هناك تحالف عسكري عربي وإسلامي ضد اليمن وسوريا وداعش، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *