الرئيسية » خارجيات » وزارة الصحة في غزة تدعو لوقف الجريمة الاسرائيلية وتناشد بارسال مساعدات طبية عاجلة

وزارة الصحة في غزة تدعو لوقف الجريمة الاسرائيلية وتناشد بارسال مساعدات طبية عاجلة

اعلنت وزارة الصحة في الحكومة المقالة بغزة التي تديرها حركة (حماس) مساء اليوم حالة الطوارىء الدائمة في قطاع غزة اثر استمرار الغارات الجوية الاسرائيلية على القطاع والتي اسفرت عن استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين.
ودان وزير الصحة بغزة في مؤتمر صحافي عقده في مستشفى الشفاء بمدينة غزة العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع داعيا العالم الحر في شتى انحاء العالم لوقف الجريمة الاسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل بالقطاع.
واكد ان ما يحدث الان هو “جريمة من جرائم الحرب استكملت كل جوانبها بالتهديد الاسرائيلي بحرب شاملة على قطاع غزة”.
واشار المخللاتي الى ان الاحتلال يريد ان يعيد الحرب السابقة على غزة التي استشهد فيها نحو 1500 فلسطيني واصيب ما يزيد عن 5500 اخرين.
وقال “العدو الاسرائيلي يريد ان يكرر المحرقة والمجزرة السابقة اننا من هذا المكان واننا نرفع صوتنا الى العالم الحر في شتى انحاء العالم ان يوقف هذه الجريمة الوحشية البربرية ضد شعب اعزل”.
واوضح المخللاتي ان هناك ازمة مزمنة تتعرض لها وزارته خاصة ان ما يتساقط من الاصابات يستنفد رصيد مستشفيات قطاع غزة من الادوية والمستلزمات الطبية للتعامل مع الاصابات.
وناشد الدول العربية والاسلامية خاصة الدول القريبة بارسال المساعدات الطبية بشكل عاجل الى قطاع غزة وتوفير مستلزمات طبية وادوية للتعامل مع حالات الاصابات الخطيرة التي تتساقط.

شاهد أيضاً

537217_e

ملك الأردن على تويتر: أرحب بأخي الملك سلمان في بيته وبين أهله

رحب ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني بن الحسين اليوم الإثنين بخادم الحرمين الشريفين الملك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *