الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » حساب في “تويتر” للعقد الذي وضعته أنغيلا ميركل بألوان العلم الألماني

حساب في “تويتر” للعقد الذي وضعته أنغيلا ميركل بألوان العلم الألماني

miracle020913

بات للعقد الذي وضعته أنغيلا ميركل بألوان العلم الألماني خلال المناظرة التلفزيونية التي تواجهت فيها مع خصمها من الحزب الاشتراكي الديموقراطي حسابا في “تويتر”، بعد أن أثارهذا الأخير عدة ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

ففي بلد تعذر فيه لمدة طويلة إبراز ألوان العلم الوطني بسبب ماضي البلاد النازي، لم يمر عقد المستشارة الألمانية مرور الكرام في أوساط المشاهدين الذين تابعوا المناظرة الوحيدة في الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في 22 أيلول/سبتمبر من خلف شاشاتهم التلفزيونية والبالغ عددهم 17 مليون شخص.

وبات ل “عقد دويتشلاند” الذي وضعته المستشارة الألمانية مع بذلة داكنة اللون حسابا في موقع “تويتر” يضم نحو 6800 متتبع.

وهذا العقد المؤلف من خيوط رفيعة سوداء وحمراء وذهبية هو نموذج فريد من نوعه تمتلكه المسؤولة المحافظة المرشحة لولاية ثالثة بعد ثماني سنوات في سدة الحكم منذ ست سنوات، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الألمانية “دي بي إيه” عن الجوهرجية أولريك فييريش.

وكانت أنغيلا ميركل قد وضعت في ما مضى هذا العقد خلال انتخابها مستشارة البلاد للمرة الثانية في العام 2009، وأيضا في العام 2012 خلال حفل أقيم تكريما للضحايا العشر للجرائم التي ارتكبتها مجموعة من النازيين الجدد.

وحتى العام 2000، كان يتعذر على الألمان الإعراب عن مشاعر وطنية أو حمل العلم الألماني حتى في المسابقات الرياضية إلى أن نظمت دورة العام 2006 من كأس العالم لكرة القدم في ألمانيا وغيرت العقليات.

شاهد أيضاً

BRITAIN-POLITICS-ATTACK-PARLIAMENT

غوغل وتويتر يرشدان الإرهابيين

انتقدت صحف بريطانية عدم اكتراث الجهات الأمنية للمؤشرات على إمكانية شن هجوم إرهابي باستخدام السيارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *