الرئيسية » محــليــات » نايف الحجرف: إحالة 84 من الهيئات التعليمية للتقاعد

نايف الحجرف: إحالة 84 من الهيئات التعليمية للتقاعد

وزير-التربية-نايف-الحجرف1

كويت نيوز: اعتمد وزير التربية ووزير التعليم العالي د نايف الحجرف أسماء الدفعة الاولى من المحالين للتقاعد من الهيئات التعليمية ممن بلغوا 35 عاما في الخدمة وذلك بعد التنسيق مع التأمينات الاجتماعية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوكلاء الذي عقد برئاسته مساء امس.

وقالت وكيلة الوزارة مريم الوتيد عقب الاجتماع ان الأسماء التي نشرتها جريدة «الوطن» وعددهم 93 صحيحة 100% غير ان منهم 9 أسماء استبقوا اعتماد الوزير للأسماء وقدموا تقاعدهم بنفسهم يوم امس، اما البقية والبالغ عددهم 84، ما بين مدير مدرسة ومدير مساعد ورئيس قسم تم اعتماد احاتهم من قبل وزير التربية، مشيرة الى انه سيتم التنسيق مع المؤسسة العامة للتأمينات على الدفعة الثانية والبالغة 25 من نفس الوظائف السابقة.

موضحة ان كشف الأسماء سوف يرسل صباح اليوم الى المناطق التعليمية تمهيدا لابلاغ المعنيين لاستكمال اجراءات تقاعدهم اعتبارا من الاول من اكتوبر المقبل، بعد تسليمهم العهد التي بحوزتهم في المدارس.

لافتة الى انهم سيباشرون عملهم في المناطق التعليمية لنهاية الشهر الجاري، متمنية لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية، وشاكرة جهودهم خلال فترة خدمتهم.

واشارت الى ان المجلس قرر انشاء مكتب خاص في قطاع الشؤون الادارية لمتابعة اجراءات المتقاعدين من دون الحاجة الى مراجعتهم.

وقالت الوتيد ان الوزارة قد تستعين بخبرات البعض من المتقاعدين في قطاعات الوزارة وفي قطاعات اخرى.

مضيفة ان المجلس استعرض هذه الدفعة وسوف تعقبها دفعات اخرى تشمل الوظائف الاشرافية الادارية، في اطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء احالة من بلغ 30 عاما للتقاعد، والتي بدأت الوزارة بتطبيقه تدريجيا بدءا من 35 سنة.

منوهة بأن تأخر اعلان الدفعة الاولى بسبب التدقيق مع كشوف الأسماء بصورة مثلى.

واضافت الوتيد ان مجلس الوكلاء اعتمد قرار تعديل وثيقتي المرحلة الابتدائية والثانوي، على ان تطبق بدءا من العام الدراسي المقبل.

كما اثنى المجلس على تجربة سلطنة عمان في آلية التصحيح الالكتروني في الاختبارات، حيث استعرضت مديرة مركز المعلومات هدى المطيري المشروع والآلية التي توفر الجهد والوقت.

لافتة الى ان تجربة المشروع ستتم على بعض المواد، وعمل مقارنة مع التصحيح اليدوي للتأكد من السلبيات والايجابيات في المشروع.

وقالت الوتيد حول مشروع تطبيق نظام التوفل في المدارس انه تمت مناقشة التقرير المعد من التوجيه العام للغة الانجليزية وتمت اعادته الى التوجيه لمزيد من الدراسة. لافتة الى امكانية تطبيقه خلال الفصل الدراسي الاول.

ولفتت الوتيد الى ان المجلس ناقش استعدادات العام الدراسي المقبل، واستعراض جملة التقارير الصادرة من المناطق التعليمية بهذا الشأن.

مضيفة ان قطاع التخطيط قدم دراسة حول المواصفات الانشائية والاحتياجات من عام 2013 إلى 2023.

واضافت الوتيد ان المجلس اعتمد تعيين مديرة التوريدات فايقة الجاسم من ضمن المتقدمين للوظيفة.

شاهد أيضاً

536939_e

مسؤولة بـ «الصحة»: الكويت من الدول المنخفضة الإصابة بمرض «الدرن»

اكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان ان نسبة الاصابة بمرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *