الرئيسية » الاقتصاد » الإتحاد الإماراتية للطيران تتوقع موافقة الهند على صفقة جت قريبا

الإتحاد الإماراتية للطيران تتوقع موافقة الهند على صفقة جت قريبا

prefix-hrvremivqr

كويت نيوز: توقعت شركة الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي موافقة السلطات في الهند قريبا على استثمار 600 مليون دولار في جت ايروايز الهندية بعدما مددت الموعد النهائي للحصول على الموافقة التنظيمية والذي حل في 31 أغسطس .

وتنوي الاتحاد شراء حصة قدرها 24 بالمئة في جت ايروايز وتأخرت الصفقة بسبب الجهات التنظيمية ومخاوف بعض السياسيين من أن اتفاقية ثنائية للخدمات الجوية وقعتها الهند في ابريل نيسان مع الإمارات العربية المتحدة تضر بشركات الطيران الهندية.

وستكون الصفقة أول استحواذ تقوم به شركة طيران أجنبية لناقلة هندية منذ تخفيف القيود على قواعد الملكية وإفساح المجال أمام أكبر شركة طيران في الهند للاستفادة من دخول شريك عالمي غني والحصول على السيولة اللازمة لسداد ديونها.

وأكدت الاتحاد أنها وافقت للمرة الثانية على تمديد الموعد النهائي للصفقة من أجل الحصول على موافقة الهيئات التنظيمية المختصة وذلك حتى نهاية سبتمبر أيلول.

وكان الموعد النهائي قد تم تمديده شهرا في أغسطس.

وقالت الاتحاد في بيان بالبريد الالكتروني وفي أول تعليق لها بعدما واجهت الصفقة عقبات من جانب السلطات الهندية إن من المتوقع أن تحظى الاتفاقات المعدلة بموافقة لجنة المنافسة والحكومة الهندية في وقت قريب.

وأضافت الناقلة الخليجية أن رئيسها التنفيذي جيمس هوجان اجتمع مع ناريش جويال رئيس مجلس إدارة جت في مومباي مطلع الأسبوع لاستعراض التقدم الذي تحقق في استكمال الصفقة.

وقال هوجان في البيان إن الاتحاد تعمل عن كثب مع الحكومة الهندية والسلطات التنظيمية لضمان الوفاء بجميع متطلبات قانون الاستثمار الأجنبي المباشر الجديد .

شاهد أيضاً

731970-1

%22.5 مكاسب مؤشر البورصة منذ بداية 2017

حققت بورصة الكويت مكاسب جماعية على مستوى المؤشرات الثلاثة بنهاية تعاملات الأسبوع، وفي المقابل انخفضت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *