الرئيسية » محــليــات » وزير الإعلام..إحالة كل من اخترق فترة “الصمت الانتخابي” إلى القضاء.

وزير الإعلام..إحالة كل من اخترق فترة “الصمت الانتخابي” إلى القضاء.

 

كويت نيوز: امة 2012: أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح احالة كل من اخترق فترة “الصمت الانتخابي” الى القضاء وجهات الاختصاص معربا عن الامل بالحصول على احكام رادعة لهذه الممارسة.
وقال الوزير العبدالله في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال تفقده للمركز الاعلامي في مدرسة سيد محمد حيسن الموسوي المتوسطة للبنين (الرجال ) بمنطقة الرميثية ان كل من اخترق الصمت الانتخابي سيتم احالته “الى القضاء على امل ان نحصل على احكام رادعة”.  واكد ان تطبيق القانون على الجميع مسألة “مبدأ” والحكومة ماضية في تطبيق هذه التوجهات.
واضاف ان هناك سوء فهم تجاه ما يطلق عليه “الصمت الانتخابي” موضحا ان فترة الصمت الانتخابي ينظمها “قرار وزاري وليس قانونا”.
وكانت وزارة الإعلام قد أهابت جميع وسائل الإعلام بضرورة الامتناع عن بث أو إعادة بث أو نشر أي لقاءات أو برامج أو تقارير أو إعلانات مع أو عن أي من المرشحين لانتخابات مجلس الأمة 2012 يوم الاقتراع واليوم السابق له.
واوضح الوزير العبدالله انه للعام الثاني على التوالي يتم العمل بهذا النظام او القرار مبينا انه من اخترق هذا القرار في العام الماضي تمت احالته الى القضاء وتعرض الى غرامات مالية.
وحول المتابعة الاعلامية العالمية لسير العملية الانتخابية قال ان وزارة الاعلام سهلت لجميع وسائل الاعلام المحلية والاجنبية تغطية الانتخابات وعملت على تيسير مهام عملهم.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *