الرئيسية » أهم الأخبار » اعتصام طلبة “التطبيقي” احتجاجا على انخفاض عدد الشعب

اعتصام طلبة “التطبيقي” احتجاجا على انخفاض عدد الشعب

prefix-lclyeceayi

كويت نيوز: شهد ديوان عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اعتصاما طلابيا حاشدا كانت قد دعت إليه قبل 3 أيام القائمة المستقلة على خلفية المشاكل والصعوبات التي يعاني منها طلاب وطالبات الهيئة وقلة الشعب الدراسية المطروحة أمامهم.

وفي كلمة ألقاها المنسق العام للقائمة ضاري أحمد القعيط خلال الاعتصام أكد فيها أن القائمة سبق وأن شاركت في الاعتصام الذي دعا إليه اتحاد الطلبة مشكورا خلال الفصل الدراسي الأول وتم حل المشكلة آنذاك، ولكن تجددت المشكلة مرة أخرى والطلاب لا يجدون شعب دراسية للتسجيل فيها الأمر الذي لا يمكن معه للقائمة أن تقف موقف المتفرج، مشيرا إلى أنه وجه الدعوة لكافة القوى الطلابية للمشاركة بهذا الاعتصام لأن المشكلة لا تخص قائمة بعينها ولكن تخص كافة طلاب وطالبات الهيئة.

وأوضح القعيط أن هذا الاعتصام للتنديد بالشعب المغلقة ولنقل معاناة الطلبة لمسئولي الهيئة، وتوجه بالشكر لاتحاد الطلبة الذي لبى دعوة القائمة المستقلة وحضر لدعم الاعتصام، وقال أن رئيس الاتحاد لديه اجتماع الآن مع مسئولي الهيئة لإيجاد حل لمشاكل الطلبة فله منا كل الشكر والتقدير على ما يقوم به وأعضاء الهيئة الإدارية من جهود ملموسة.

وطالب القعيط وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف، وكذلك مدير عام الهيئة د.عبدالرزاق النفيسي بتحمل مسئولياتهما والعمل على فتح الشعب المغلقة، كما طالبهم بسرعة توفير الميزانية اللازمة التي تساعد الكليات على انتداب أعضاء هيئة تدريس لفتح الشعب المطلوبة للجموع الطلابية، وختم القعيط كلمته بتوجيه الشكر لاتحاد الطلبة والقوى الطلابية لمشاركتهم هذا الاعتصام وحرصهم على مصالح الطلبة.

وخلال الاعتصام حضر رئيس الاتحاد مجرن العفيصان برفقة المسجل العام بالهيئة بالتكليف أ.حمد غانم، حيث أوضح العفيصان أنه تواجد بالهيئة منذ الصباح الباكر للقاء المسئولين، موضحا أنه التقى نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. فاطمة الكندري، ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة بحضور المسجل العام أ. حمد غانم، وقال أنه تم الاتفاق على فتح الشعب المغلقة بمجرد بدء دوام الأقسام العلمية لأن الفترة الحالية فترة استكمال جداول فقط وليست فترة فتح شعب، وتلقينا وعدا من إدارة الهيئة بفتح الشعب الدراسية التي تفي باحتياجات الطلبة.

ووجه العفيصان رسالة تطمين للجموع الطلابية التي احتشدت أمام ديوان عام الهيئة بأن الاتحاد كما قام بفتح الشعب المغلقة خلال الفصل الدراسي الأول فإنه وبعون الله تعالى سيتم فتح الشعب الدراسية أمام الطلبة بمجرد بدء دوام الأقسام العلمية.

ومن جانبه قال المسجل العام بالهيئةحمد غانم أن إدارة الهيئة تشعر بما يعانيه الطالب وأن هناك حرصا على فتح أكبر عدد ممكن من الشعب الدراسية أمام الطلبة، مؤكدا ما ذكره رئيس الاتحاد بأن الفترة الحالية هي فقط لاستكمال الجداول الدراسية، وبمجرد بدء دوام الأقسام العلمية ستقوم إدارة الهيئة وحسب إمكانياتها المتاحة بفتح الشعب الدراسية أمام الطلبة.

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *