مراكز الاقتراع في الدوائر الانتخابية الخمس تغلق ابوابها

 

كويت نيوز: امة 2012: اغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الامة (2012) في الدوائر الانتخابية الخمس ابوابها امام الناخبين والناخبات عند الساعة الثامنة مساء اليوم بالتوقيت المحلي فيما ظلت صناديق الاقتراع مفتوحة للتصويت امام الناخبين الموجودين داخل المراكز.
وسيبدأ فرز الاصوات مباشرة في جميع مراكز الاقتراع الاصلية والفرعية (نساء ورجالا) ليتم اعلان النتائج الرسمية بعدها في مراكز الاقتراع الرئيسية من قبل اللجنة الوطنية العليا للانتخابات.
وكانت المراكز الانتخابية الموزعة على 100 مدرسة قد بدأت باستقبال الناخبين في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم للتصويت على اختيار 50 عضوا لمجلس الامة بواقع عشرة اعضاء لكل دائرة انتخابية.
ويحق ل422569 ناخبا وناخبة التصويت لاختيار مرشح واحد فقط من بين 307 مرشحين يتنافسون في الدوائر الانتخابية على ان يمثل كل دائرة العشرة الاوائل من هؤلاء المرشحين.
وتوزع المرشحون على الدوائر الانتخابية الخمس بواقع 51 مرشحا في الدائرة الأولى و50 في الثانية و60 في الثالثة و66 في الرابعة و80 في الخامسة.
وجرت عملية الاقتراع في 666 لجنة ما بين أصلية وفرعية علما بأن الاعلان عن الفائزين بعضوية مجلس الامة سيتم في خمس لجان رئيسية بواقع لجنة لكل دائرة انتخابية.

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض