فريق المصنفات صاد أكبر ضبطية في تاريخ الكويت: 105 آلاف سي دي “مضروب”

prefix-akximaxagl

 

كويت نيوز: اكد مبارك المري رئيس فريق تفتيش المصنفات الفنية التابع لمحافظة الاحمدي انه بناء على بتوجيهات من الوكيلة المساعدة لشئون الصحافة و المطبوعات منيرة الهويدي تمكن فريق محافظة الأحمدي من ضبط كمية كبيرة من نسخ أفلام عربية وأجنبيه غير مرخصة و منسوخة .

كان ذلك مساء أمس الجمعة عندما توجه فريق محافظة الأحمدي إلى احد المجمعات و بمداهمة احد المكاتب الذي كان مخبأ بطريقة ذكية و مع تتبع الفريق لخيوط التجاوزات تمكن الفريق من ضبط عدد 105 ألف سي دي منسوخ و غير مرخص و هي تعتبر اكبر ضبطية بتاريخ الكويت.

وتم ضبط الكمية و بالتفتيش على جميع المحتويات تبين العدد المذكور بعد التدقيق و الحصر لهذه الأفلام المخالفة و تم ضبط الآلات الناسخة و إغلاق المحلات المخالفة و ثم تم الحجر على الكمية المضبوطة و إحالتها إلى قطاع الصحافة لتدوين المخالفة بما تحتوي حيث حرص فريق التفتيش إلى تتبع كل المخالفين بجميع أماكنهم و الحرص و التدقيق على نوعية الأفلام إذا كانت أصلية أم لا و أيضا التفتيش على ما إذا كانت مرخصة من وزارة الإعلام أم غير مرخصة.

وبدأت جولة الفريق من الساعة الرابعة عصرا و تم تمشيط أكثر من مجمع و تم التدقيق على جميع ما هو تحت إشراف القطاع و الحرص بعدم التهاون مع أي نوع من أنواع المخالفات حتى لو كان بسيط لأنها مسئولية على عاتق المفتشين و على وزارة الإعلام.

وانتهى عمل الفريق من هذة الضبطية في تمام الساعة العاشرة مساء بعد ادخال و الاحتفاظ بالضبطية داخل مخازن القطاع الى ان يتم النظر في القضية من قبل المحكمة وبعد صدور حكم القضاء تصدر الاوامر باتلاف هذة الكمية الكبيرة المضبوطة.

و شدد الفريق على أنة مستمر يوميا بعملية التفتيش و الضبط على جميع المخالفين بجميع أنواع المخالفات التابعة لقانون وزارة الإعلام و على جميع محافظات الكويت بكل فريق مخصص لكل محافظة يعمل يوميا حتى في العطل و المناسبات .

شاهد أيضاً

فرق الإطفاء تُسيطر على حريق جاخور بمنطقة كبد

سيطرت فرق الإطفاء عصر اليوم الثلاثاء على حريق في جاخور بمنطقة كبد، حيث باشرت الفرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض