الرئيسية » محــليــات » مبارك الدعيج: إجتماع مسئولي وكالات التعاون يبحث التعاون المشترك

مبارك الدعيج: إجتماع مسئولي وكالات التعاون يبحث التعاون المشترك

الدعيج

 

كويت نيوز: رحب رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج بمسؤولي وكالات الانباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بلدهم الثاني الكويت التي تستضيف اجتماعهم ال17 يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الشيخ مبارك ل(كونا) ان الاجتماع الذي يعتبر دوريا تنسيقيا يأتي ضمن اجتماعات المؤسسات الاعلامية التابعة لدول مجلس التعاون بهدف متابعة مسيرة التعاون والتنسيق المشترك في المجال الاعلامي وتعزيز العلاقات فيما بينها وتبادل الخبرات والمعلومات.

واضاف ان من شأن اللقاءات الدورية لمسؤولي وكالات الانباء بدول مجلس التعاون الخليجي تعزيز أطر التعاون الاعلامي والاخباري بين تلك الوكالات بما يتواكب مع تطورات العصر الحديث والمستجدات الاقليمية والعالمية.

وأشاد في هذا السياق بالعلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط بين وكالة الانباء الكويتية ووكالات الانباء الخليجية والتعاون القائم بين الجانبين من اجل تعزيز العلاقات والارتقاء بها في مختلف المجالات الاعلامية.

واوضح ان اجتماع مسؤولي الوكالات سيبحث في عدد من الموضوعات المتعلقة بمجال وكالات الأنباء من بينها النظر في استراتيجية العمل الإعلامي المشترك بما يخدم مسيرة العمل المشترك اضافة الى ما تم انجازه من توصيات في الاجتماعات السابقة.

وأعرب الشيخ مبارك عن تقديره للجهود المثمرة التي بذلها مسؤولو وكالات الانباء الخليجية في متابعة تنفيذ أنشطة ومجالات التعاون والتدريب وتبادل الخبرات معربا عن الامل في أن يتوصل الاجتماع للنتائج المرجوة منه لتواكب التطورات المتسارعة لتقنيات العصر في مجال وكالات الأنباء ولتؤدي دورها الريادي في خدمة مسيرة العمل الإعلامي المشترك على الاصعدة كافة.

ولفت في هذا الصدد الى ضرورة تأهيل العنصر البشري وصقل خبراته ومهاراته الاعلامية ليؤدي المهام المسندة إليه بكفاءة واحتراف وليكون عاملا مساعدا في خدمة خطط التطوير والتنمية التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات.

وقال الشيخ مبارك ان تطوير وتفعيل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء والالكتروني يعتبر مطلبا مهما لتحقيق التكامل الاعلامي بين دول مجلس التعاون الخليجي ولمواكبة الوقائع المتغيرة والمتجددة.

وأوضح ان ما تشهده المنطقة من تطورات يتطلب من وسائل الاعلام في دول مجلس التعاون الخليجي العمل والتنسيق للتعامل معها بمسؤولية وحيادية في نقل ما يحدث وفق الاسس والمعايير والقواعد الخاصة بمهنة الاعلام.

واكد حرص وكالات الانباء الخليجية على ان تكون بمستوى المسؤولية في التعامل مع مختلف الاحداث التي تجري في المنطقة والعالم ومتابعتها وتغطيتها بمهنية ومصداقية عالية.

وقال ان الاعلام يلعب دورا مهما في متابعة القضايا ومعالجتها ونقل الأحداث المتسارعة خصوصا مع بروز الاعلام الجديد الذي اخترق الحواجز ولم يعد هناك شيء محجوب أمام الرأي العام.

ومن المقرر ان يعقد اجتماع لمديري الأخبار والمديرين الفنيين في وكالات الانباء الخليجية يوم الاثنين المقبل للاعداد لجدول اعمال الاجتماع ال17 لمسؤولي الوكالات.

ويشارك في الاجتماع بالاضافة الى الشيخ مبارك الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي خالد الغساني ورئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين والأمين العام للمجلس الوطني للاعلام المدير العام لوكالة أنباء الإمارات ابراهيم العابد والمدير العام لوكالة الأنباء القطرية أحمد البوعينين والمكلف باعمال المدير العام لوكالة الأنباء العمانية الدكتور محمد العريمي ومدير وكالة انباء البحرين مهند سليمان

شاهد أيضاً

x45_70.jpg.pagespeed.ic.cESXpEPSjq

قرار قبول «البدون» في الجيش مطلع أبريل

أكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع أن قرار قبول البدون في الجيش سيصدر رسميا في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *