الكويتية للإستثمار: صندوق الأسهم الأوروبية حقق عوائد 8.96 في المئة

الإستثمار-الكويتية

 

كويت نيوز: أعلنت الشركة (الكويتية للاستثمار) تحقيق صندوق الأسهم الأوروبية الذي تديره عوائد بنسبة 8.96 في المئة في النصف الأول من العام الحالي 2013.

وقال مساعد مدير ادارة الصناديق والمحافظ العالمية في الشركة عبدالله العبدالهادي في بيان أن الصندوق حقق عائدا مرتفعا مقارنة بمؤشر مورجان ستانلي للأسهم الأوروبية الذي حقق نسبة عوائد ب 5.86 في المئة عن نفس الفترة.

وأشار العبد الهادي الى أن معدل عائد أرباح الصندوق منذ التأسيس بلغ 46.6 في المئة مقارنة بمعدل عائد أرباح نفس الفترة لمؤشر مورجان ستانلي بلغ 13.3 في المئة علما أن رأسمال الصندوق يبلغ 15 مليون يورو.

وأضاف أن نجاح الصندوق في تحقيق هذه العوائد المرتفعة وخصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية المعروفة في أوروبا يعود الى نجاح إدارة الصندوق في اختيار الأدوات الاستثمارية المميزة التي تحقق عوائد أعلى من معدل عوائد السوق.

وذكر أن الصندوق يهدف الى تحقيق عوائد طويلة المدى عبر الاستثمار في الأسهم وصناديق الأسهم الأوروبية سواء طويلة المدى أو صناديق التحوط.

ولفت الى تمكن سوق الأسهم الأوروبي من تعويض الخسائر التي لحقت به في السنوات الماضية وبدء النمو في الاقتصاد الأوروبي الذي يتوقع أن يصبح ملحوظا في الفترة الاخيرة من هذا العام حيث يظهر ذلك جليا في ما يشهده السوق من تحول كبير في توجه الاستثمارات من السندات إلى الأسهم.

يذكر أن الشركة الكويتية للاستثمار تدير عددا من الصناديق الاستثمارية المحلية والعالمية مثل صندوق أسهم أمريكا الشمالية وصندوق الأسهم الأوروبية وتمكن عدد من صناديقها من تحقيق ارباح مجزية في النصف الأول من العام الحالي بنسب تتجاوز النسب العالمية ذات الصلة .

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض