الرئيسية » محــليــات » الحكومة للجنة الداخلية والدفاع: نرفض مقترح تجنيس 34 ألف بدون

الحكومة للجنة الداخلية والدفاع: نرفض مقترح تجنيس 34 ألف بدون

جهاز-البدون

 

كويت نيوز: كشفت مصادر أن “الحكومة ستبلغ أعضاء لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية رفضها مقترح قانون منح الجنسية الكويتية ل34 ألفا أو 35 ألفا من البدون , بحجة أنهم حملة احصاء 1965 الذي يعتبر شرطا اساسيا لنيل الجنسية”.

ولفتت المصادر إلى أن ” اللجنة التي ستعقد اجتماعا مع وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح , وآخر مع وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد , لبحث قضايا عدة , من بينها ملف قضية البدون , ستتبنى تجنيس عدد كبير من غير محددي الجنسية ,ومن بين ذلك الدفع بمقترح تجنيس ال34 ألفا أو 35 ألفا بحجة ان الحكومة ذكرت في وقت سابق ان من يستحق الجنسية هو هذا العدد فقط “.

واوضحت أن “الحكومة ستوضح للجنة انها لم تعلن ان ال34 ألفا أو 35 ألفا هو من يستحقون الجنسية , فليس كل من حمل احصاء 1965 يستحق التجنيس , فهناك منهم من عليه قيود أمنية وبعضهم ثبت انه يحمل جنسية اخرى , وبعضهم استخرج اوراقه الاصلية وتعدل وضعه واصبح تابعا لدولة اخرى , فضلا عن ان بعضهم عليه قضايا جنائية “.

وبينت المصادر أن “الحكومة ليست متحمسة لمقترحات التجنيس , وتفضل انتظار انتهاء مهمة الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية , حتى يتم بعد ذلك حل القضية بشكل شامل “.

وشددت على ان “الحكومة تريد مناقشة قضايا أخرى مع لجنة الداخلية والدفاع تتعلق بالعمل الامني والعسكري , اما البدون فإذا تمت اثارتها فلتكن بعيدة عن التجنيس “.

شاهد أيضاً

537247_e

هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني يتصدر تويتر

تداول رواد موقع التواصل “تويتر” هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني للتعبير عن رأيهم فيما صدر مما يسمى بـ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *