الحكومة للجنة الداخلية والدفاع: نرفض مقترح تجنيس 34 ألف بدون

جهاز-البدون

 

كويت نيوز: كشفت مصادر أن “الحكومة ستبلغ أعضاء لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية رفضها مقترح قانون منح الجنسية الكويتية ل34 ألفا أو 35 ألفا من البدون , بحجة أنهم حملة احصاء 1965 الذي يعتبر شرطا اساسيا لنيل الجنسية”.

ولفتت المصادر إلى أن ” اللجنة التي ستعقد اجتماعا مع وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح , وآخر مع وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد , لبحث قضايا عدة , من بينها ملف قضية البدون , ستتبنى تجنيس عدد كبير من غير محددي الجنسية ,ومن بين ذلك الدفع بمقترح تجنيس ال34 ألفا أو 35 ألفا بحجة ان الحكومة ذكرت في وقت سابق ان من يستحق الجنسية هو هذا العدد فقط “.

واوضحت أن “الحكومة ستوضح للجنة انها لم تعلن ان ال34 ألفا أو 35 ألفا هو من يستحقون الجنسية , فليس كل من حمل احصاء 1965 يستحق التجنيس , فهناك منهم من عليه قيود أمنية وبعضهم ثبت انه يحمل جنسية اخرى , وبعضهم استخرج اوراقه الاصلية وتعدل وضعه واصبح تابعا لدولة اخرى , فضلا عن ان بعضهم عليه قضايا جنائية “.

وبينت المصادر أن “الحكومة ليست متحمسة لمقترحات التجنيس , وتفضل انتظار انتهاء مهمة الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية , حتى يتم بعد ذلك حل القضية بشكل شامل “.

وشددت على ان “الحكومة تريد مناقشة قضايا أخرى مع لجنة الداخلية والدفاع تتعلق بالعمل الامني والعسكري , اما البدون فإذا تمت اثارتها فلتكن بعيدة عن التجنيس “.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض