الرئيسية » محــليــات » مستشارون : اقبال جيد من الناخبين على صناديق الاقتراع

مستشارون : اقبال جيد من الناخبين على صناديق الاقتراع

 

كويت نيوز: امة 2012: وصف عدد من المستشارين بوزارة العدل مستوى الاقبال على مراكز الاقتراع ب”الجيد” متوقعين ان ترتفع نسب الاقبال على التصويت خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكد المستشار في اللجنة الاصلية في الدائرة الثانية عبدالله جاسم العبدالله ان مستوى الاقبال على مراكز الاقتراع جيد.

وقال من مدرسة القادسية المتوسطة للبنات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان حضور الناخبين في ساعات الصباح الأولى كان جيدا ومع مرور الوقت تتزايد الاعداد.

من جهته قال المستشار في اللجنة الأصلية بالدائرة الانتخابية الثانية جمال العنيزي ان عملية الاقتراع في الدائرة تسير على ما يرام.

وأضاف ان الحضور دائما ما يكون ضعيفا خلال الساعات الباكرة من الصباح فور افتتاح مقار الاقتراع ولكنه في الوقت الحاضر جيد متوقعا اقبالا متزايدا من المقترعين في الفترة المسائية.

من جانبه اكد المستشار في اللجنة الاصلية في الدائرة الاولى الدكتور خالد المنديل من مدرسة مشرف المتوسطة للبنات انه بالقياس على انتخابات المجلس الماضي تعتبر المشاركة النسائية حتى الان عند مستويات “مميزة”.

واوضح انه منذ افتتاح باب اللجنة في الثامنة صباحا توافدت الناخبات في ظل تنظيم مميز متوقعا ان ترتفع نسبة الاقبال على التصويت خلال الساعات القادمة.

اما المستشار في اللجنة الاصلية في الدائرة الاولى صلاح المسعد من مدرسة زكريا محمد الانصاري (ذكور) فقال ان التنظيم اكثر من جيد والامور تسير على قدم وساق والاقبال على صناديق الاقتراع “ممتاز” معربا عن التوقع بان ترتفع نسبة المقترعين خلال الساعات القليلة القادمة.

بدوره وأعتبر رئيس اللجنة الأصلية (ذكور) في مدرسة بيبي السالم الصباح في الدائرة الانتخابية الاولى (منطقة الدسمة) المستشار ابراهيم الملا الدور الذي تلعبه آلية التصويت بصوت واحد في تسهيل عملية فرز الاصوات على القضاة وتقليص الوقت اللازم لاعلان النتائج.

وقال المستشار الملا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اللجنة التي يشرف عليها شهدت اقبالا جيدا من الناخبين حتى فترة ما قبل الظهر متوقعا ان يزداد الاقبال في فترة ما بعد الظهر الى اغلاق صناديق الاقتراع في الساعة الثامنة مساء.

واضاف انه من خلال الاتصالات التي يجريها مع زملائه من القضاة في الدائرة الاولى فان نسبة التصويت بالدائرة يتوقع لها ان تتعدى 50 في المئة.

وعن الصعوبات التي واجهت الناخبين او المسؤولين عن العملية الانتخابية داخل مركز الاقتراع الذي يشرف عليه ذكر انه لم يصادف أية صعوبات حتى الآن مبينا ان سؤالا تكرر اكثر من مرة من قبل فئات مختلفة من الناخبين يتعلق في عدد الاصوات.

ودعا الناخبين الى الحرص عند اختيار اسم المرشح من على ورقة الانتخاب لافتا الى ان ارتكاب الناخب أي خطأ عند وضعه “علامة” امام اسم أي مرشح لن يتم تعديله.

واوضح انه في حال التعديل تعتبر الورقة لاغية ولن يتمكن الناخب من الحصول على ورقة انتخاب أخرى ليدلي بصوته بها نظرا لأن توافر عدد اوراق الانتخاب في مراكز اقتراع يتفق واعداد المقيدين في اللجان.

شاهد أيضاً

547177_e

مركز صباح الأحمد للموهبة يكرم طبيبة كويتية لحصولها على براءة اختراع برضاعة الاطفال

كرم مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي مساء الاحد اختصاصية الصحة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *