الرئيسية » محــليــات » الجمارك والتطبيقي اتفقا على آلية القبول: اختبار تحريري ومقابلة

الجمارك والتطبيقي اتفقا على آلية القبول: اختبار تحريري ومقابلة

التطبيقي

 

كويت نيوز: عقد اجتماع في مبنى الإدارة العامة للجمارك ، بحضور مدير عام الإدارة العامة للجمارك إبراهيم الغانم ونائب المدير العام لشؤون التدريب بالهيئة م. حجرف الحجرف .

في هذا السياق وحول ما تم مناقشته في الاجتماع فقد افاد م.الحجرف بأن قطاع التدريب بالهيئة ومنذ أكثر من ثلاثين عاما يقوم بتوفير كوادر وطنية فنية مدربة في مجال التفتيش والتدقيق الجمركي مشيرا الى ان هناك تعاون مميز من قبل الإدارة العامة للجمارك مؤكدا على أن قطاع التدريب يسعى إلى عقد لقاءات مع مختلف جهات سوق العمل من اجل الرقي بالعملية التدريبية بالشكل الذي يمكن من خلاله توفير كوادر وطنية قادرة على أداء مهامها بالشكل الذي يتفق مع المتطلبات المحلية والعالمية في ضوء ما يشهده العالم من ممارسات بشرية وتكنولوجية حديثة، وأضاف م.الحجرف بأن خريجي الجمارك لهم دور كبير و هام و حيوي في توفير الحماية للدولة باعتبارهم خط الحماية الاول، و لهذا السبب قام قطاع التدريب بتطوير برامج تخصصات الجمارك مؤخراً بالشكل الذي يلبي احتياجات الإدارة العامة للجمارك .

و أوضح م.الحجرف بأنه قد تم خلال الاجتماع الاتفاق على آلية القبول حيث سيتم إجراء اختبار تحريري للمتقدمين قبل الالتحاق بالفصل التمهيدي وسيتم إجراء مقابلة شخصية قبل الالتحاق بالفصل الاول من البرنامج وذلك للتأكد من توفر المتطلبات الأساسية بالملتحقين بالبرنامج منوها الى ان هذه الآلية ستضمن الحصول على خريجي بمستوى عالي من الكفاءة ، مشيرا الى انه قد تم خلال الاجتماع الاتفاق على ان يتم اعتماد البرامج التدريبية للجمارك من قبل منظمة الجمارك العالمية كما سيتم الترتيب لزيارة من قبل وفد من منظمة الجمارك العالمية للمعهد العالي للاتصالات والملاحة ليتم عقد ورشة عمل حول محتوى البرنامج ، و كذلك تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم تدريبية بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والإدارة العامة للجمارك .

وقبل ان يختم م. الحجرف تصريحه تقدم بجزيل الشكر على التعاون اللامحدود من قبل مدير عام الإدارة العامة للجمارك السيد إبراهيم الغانم موضحا ان هناك اهتماما كبيرا من قبله لتطوير العمل الجمركي وكافة العاملين فيه.

وفي ختام تصريحه بين م.الحجرف بأن سياسة واستيراتيجية العمل في القطاع تعتمد على اللقاءات الدورية مع جهات سوق العمل من اجل تحقيق أقصى عائد تدريبي من العملية التدريبية مؤكدا على حرص السيد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عبدالرازق النفيسي على تطوير البرامج التدريبية بما يحقق الاستغلال الأمثل لكافة الموارد البشرية والمادية من اجل تحقيق الأهداف .

وفي ختام الاجتماع قدم الحجرف درعا تذكاريا للسيد ابراهيم الغانم وذلك تقديرا لجهوده الحثيثة ودعمه المتواصل لجهود قطاع التدريب .

هذا وقد حضر الاجتماع كل من مدير إدارة القبول والتسجيل بالهيئة م. طلال الزنكي و مساعد مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري ومنسق دورات الجمارك بالإدارة العامة للجمارك السيد عبدالسلام الحسون.

شاهد أيضاً

762626-1

طرح 7 عقود لصيانة الطرق بـ 200 مليون دينار

قالت وكيلة وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم ان الوزارة بصدد طرح 7 عقود صيانة للطرق السريعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *