الرئيسية » الرياضه » القادسية يتغلب على كاظمة في قمة الأسبوع الثاني لدوري كرة اليد ال 46

القادسية يتغلب على كاظمة في قمة الأسبوع الثاني لدوري كرة اليد ال 46

الكويت: الكويت نيوز: تغلب نادي القادسية مساء اليوم على نظيره كاظمة بنتيجة 28 – 23 في قمة مباريات الاسبوع الثاني لبطولة الدوري العام ال46 لكرة اليد في مباراة رجحت بها كفة القادسية بفضل خبرة لاعبيه.
وظهرت خبرة لاعبي القادسية بصورة واضحة منذ انطلاقة المباراة بقيادة صالح الجيماز وعبدالرحمن المزين وعبداللطيف الدوسري والحارس سلمان المزعل لينجح الفريق في انهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 13 – 7.
ومع انطلاقة الشوط الثاني حاول لاعبو كاظمة مجاراة خصمهم لكن خبرة اللاعبين لم تسعفهم في مجاراتهم اضافة الى تأثر الفريق بغياب سالم المذن بداعي الاصابة ما اثر على الفريق بصورة كبيرة في انهاء الهجمات لينجح القادسية في تحقيق فوزه الثاني على التوالي مسجلا انطلاقة قوية في البطولة.
وفي مباراة أخرى لا تقل قوة عن هذه المباراة تغلب القرين على نظيره اليرموك بنتيجة 27 – 24 في مباراة قوية بسبب ما يزخر به الفريقان من لاعبين مميزين. ونجح لاعبو القرين أصحاب الخبرة في تعويض تخلفهم بالشوط الأول بنتيجة 9 – 13 الى فوز مستحق بفضل عبدالعزيز نجيب وفيصل واصل والاخوين فيصل وحسين صيوان اللذين تمكنوا من الاستفادة من اندفاع لاعبي اليرموك بقيادة نصير حسن ومطلق الدوسري وتحقيق الفوز الثاني في الدوري.
يذكر ان بطولة الدوري العام لكرة اليد اقيمت في السابق 45 مرة ابتداء من موسم 1966 – 1967 وحقق لقبها ثمانية أندية من اصل 15 فريقا مسجلة لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
وجاء في مقدمة الفرق الحاصلة على اللقب نادي السالمية بنيله لقب البطولة 11 مرة تلاه العربي ب10 مرات وجاء كاظمة بالمركز الثالث بنيله اللقب ست مرات وحل رابعا القادسية باحرازه اللقب خمس مرات متساويا مع الصليبيخات فيما حصل عليه الفحيحيل أربع مرات وظفر باللقب مرتين فريقا خيطان والكويت.

شاهد أيضاً

1280x960

العتيبي: ترسيخ السلام يستوجب نزع السلاح

أكدت الكويت، أمس الأول، موقفها الثابت والراسخ إزاء ما يتعلق بقضايا نزع السلاح والامن الدولي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *