الرئيسية » خارجيات » 8 إصابات كورونا جديدة في السعودية

8 إصابات كورونا جديدة في السعودية

فيروس-كورونا

 

أكدت منظمة الصحة العالمية أنه تم تسجيل ثماني حالات إصابة جديدة بفيروس متلازمة الجهاز التنفسي الشرق اوسطي في السعودية ليرتفع عدد حالات الاصابة المؤكدة في انحاء العالم إلى 102 توفي نصفهم تقريبا منذ اكتشاف الفيروس التاجي في سبتمبر ايلول الماضي.

وقالت المنظمة ان رجلين من المصابين توفيا في الرياض وانهما كانا يعانيان بالفعل امراضا مزمنة بينما لا يزال غالبية المصابين الاخرين في العناية المركزة.

واضافت المنظمة ان شخصا في الامارات سبق أن تأكدت اصابته معمليا توفي.

وقالت المنظمة في بيانها ” منذ سبتمبر 2012 حتى الان تم ابلاغ المنظمة بما اجماليه 102 حالة تم التأكد معمليا من اصابتها بالفيروس التاجي في انحاء العالم منها 49 حالة وفاة.”

وظهر فيروس متلازمة الجهاز التنفسي الشرق اوسطي والذي يسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي في السعودية العام الماضي وسجلت حالات إصابة بالفيروس في الخليج وفرنسا والمانيا وايطاليا وتونس وبريطانيا.

وفي دراسة لتحديد نوع الحيوان الذي ربما كان مصدر انتشار الفيروس بين البشر قال العلماء هذا الشهر انهم وجدوا دليلا قويا على انه منتشر على نطاق واسع بين الابل العربية في الشرق الاوسط.

ولم تقدم منظمة الصحة العالمية التابعة للامم المتحدة اي نصائح بخصوص قيود السفر لكنها حثت السلطات الصحية في انحاء العالم على توخي الحذر.

وقالت المنظمة ان المسافرين الذين عادوا حديثا من الشرق الاوسط ويعانون عدوى شديدة في الجهاز التنفسي ينبغي ان يخضعوا لاختبارات معملية للتأكد من عدم اصابتهم بالفيروس.

شاهد أيضاً

537320_e

بريطانيا ترفض إجراء إسكتلندا لاستفتاء ثان على الاستقلال

قالت الحكومة البريطانية، مساء الثلاثاء، إنها لن تدخل في مفاوضات بشأن مقترح الحكومة الأسكتلندية لإجراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *