أنس الصالح: مخزون السلع الإستراتيجية لن يتأثر بأي أحداث إقليمية

أنس-الصالح-340x330

 

كويت نيوز: أعلن وزير التجارة والصناعة أنس الصالح عن استعداد كافة قطاعات الوزارة بشكل كامل لمواجهة أي تقلبات في الأسواق المحلية خاصة في السلع الرئيسية منها عند حدوث أي اضطرابات إقليمية معرباً عن ارتياحه التام لحجم المخزون الغذائي والسلعي واستقرار أسعارها في دولة الكويت.

وقال وزير التجارة والصناعة في بيان صحافي انه اجتمع باللجنة العليا للطوارئ في الوزارة لمناقشة أوضاع السوق الكويتي بشكل عام ومدى استعداده لمواجهة التقلبات التي من الممكن أن تطرأ على كمية السلع الرئيسية أو أسعارها في السوقين العالمي والمحلي.مشيراً الى انه بالفعل قد اتخذت كافة التدابير الاحترازية اللازمة في حال حدوث مثل تلك الأحداث.

وأضاف: أن مستوى الأمن الغذائي في الدولة لا يقل عن المستويات العالمية للمخزون الاستراتيجي للسلع الرئيسية، وذلك بعد أن قامت الوزارة بتطبيق جميع الإجراءات الضرورية من مسح شامل للسوق الكويتي ورصد للكميات المتوافرة للسلع والمواد الغذائية الرئيسية وأسعارها.

وأشار، الى أن قطاعات الوزارة بكاملها على هبة الاستعداد بشكل كامل وتام لمواجهة أي تقلبات قد تطرأ على الأسواق العالمية خاصة بالنسبة للسلع الرئيسية منها.

وأكد الصالح ان مخزون البلاد الاستراتيجي من المواد الغذائية يدعو للطمأنينة حيث انه يعزز من مقدرة دولة الكويت على مواجهة أي متغيرات أو مستجدات إقليمية متوقعة، دون التأثر بتداعياتها لفترة طويلة

شاهد أيضاً

طلبة وزارة التربية يحققون 13 تصنيفاً على مستوى الوطن العربي في مبادرة الموهوبين العرب بدورته الثالثة

حقق طلبة وزارة التربية 13 تصنيفاً على مستوى الوطن العربي في مبادرة الموهوبين العرب بدورته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض