برشلونة يستضيف اتليتكو مدريد لحسم لقب السوبر

برشلونة

 

 

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1، اذ افتتح اتلتيكو حامل لقب الكأس التسجيل عبر الدولي دافيد فيا المنتقل من برشلونة، ثم عادل البديل البرازيلي نيمار القادم من سانتوس بصفقة ضخمة.

ويحوم الشك حول مشاركة الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم في الاعوام الاربعة الماضية، بعد اصابته في مباراة الذهاب في فخذه.

وخرج ميسي بين الشوطين وغاب عن فوز “بلاوجرانا” على مضيفه ملقة 1-صفر في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني الذي يتصدره برشلونة واتلتيكو بفوزين من مباراتين.

وشارك ميسي في تمارين الاثنين مع الغائبين عن مباراة ملقة، وعلق على ذلك مواطنه ومدرب الفريق خيراردو مارتينو: “لدينا يومين لاتخاذ القرار، لكني سعيد بالطريقة التي يتعافي فيها”.

في المقابل، اشار مارتينو الى ان نيمار قد يبقى مجددا على مقاعد البدلاء: “نيمار يتحسن طوال الوقت. يمكنكم ملاحظة الفرق بين اخر مباراتين والاولى امام ليفانتي. لا اعلم متى سادفع به من البداية، لكنه جاهز ذهنيا وسنقوم بذلك في الوقت المناسب”.

ويعود الى تشكيلة مارتينو لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس والظهير البرازيلي داني الفيش، لكن مواطن الاخير الظهير ادريانو يعاني من اصابة عضلية.

من جهته، يحقق اتلتيكو بداية موسم مميزة، اذ فاز على اشبيلية 3-1 وسحق رايو فايكانو 5-صفر.

وتحت اشراف مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني، تحسنت نتائح اتلتيكو بشكل كبير، فاحرز لقب الكأس المحلية، حل ثالثا في الليغا واحرز لقب الدوري الاوروبي والكأس السوبر الاوروبية في 2012.

ويأمل اتلتيكو احراز لقبه الاول في المسابقة منذ 1985 عندما تغلب على برشلونة بالذات، وهو لقبه الوحيد في المسابقة مقابل 10 مرات لبرشلونة حامل الرقم القياسي.

يذكر ان المرة الاخيرة التي فاز فيها حامل لقب الكأس على بطل الدوري كانت في 2007 عندما تغلب اشبيلية على ريال مدريد.

وقال سيميوني الذي وقع عقدا جديدا لاربع سنوات في مارس الماضي بعد بلوغ “روخي بلانكوس” نهائي الكأس: “المواجهة لا تزال حية، وامامنا مباراة كبيرة على ارضهم”.

وسيعول سيميوني مجددا على فيا والمهاجم البرازيلي دييجو كوستا ولاعب الوسط التركي اردا توران.

ومنذ تعادلهما 1-1 في دوري 2006-2007، حقق برشلونة 7 انتصارات متتالية على اتلتيكو على ملعب “كامب نو”، 6 في الدوري ومرة في الكأس، وسجل في مرماه 28 هدفا مقابل 5 فقط.

وسيساهم برشلونة بثلاثين الف يورو لدعم تمديد ساعات عمل مترو الانفاق كي يضمن عودة مشجعي الفريق من ملعب “كامب نو”.

 

وطالب عمدة برشلونة خافيير ترياس من الاتحاد الاسباني تقديم موعد المباراة المقررة الساعة الحادية عشرة ليلا، لكن طلبه قوبل بالرفض.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض