عبدالله التميمي يقترح التمديد للعسكريين البدون والخليجيين

التميمي-21

 

كويت نيوز:تقدم النائب عبد الله التميمي بأقتراح لمعالجة أوضاع شريحة العسكريين أزواج وأبناء الكويتيات والبدون والخليجيين في الدفاع والداخلية.

وقال التميمي في أقتراحه يعلم الجميع أن الخدمة العسكرية هي من أشرف المهن وأكثرها قدسية في خدمة الأوطان وبما أن دولة الكويت تعيش قضية من أعقد القضايا تتعلق بفئة (البدون) الذين قدموا خدمات جليلة للوطن ويدخل ضمن هذه الفئة العسكريين من رجال الجيش والشرطة ،الذين شهدت لهم الازمات التي مرت بها البلاد، بدءً من الحروب العربية وأنتهاء بالغزو الصدامي للبلاد ومابعده من أزمات نذروا خلالها الغالي والنفيس من أجل صون تراب الوطن والحفاظ على أمنه حيث باتت هذه الشريحة تعاني من صعوبات كثيرة في المحافظة على وظائفهم لمن بقي منهم على قيد الحياة ويعاني ذوي وأبناء من رحلوا أشد معاناة.
وأضاف، بل أن مايزيد الامر سوء أن من بينهم أزواج وأبناء مواطنات كويتيات كفل حقوقهن الدستور، فانطبق عليهم قول الحق تعالى ( من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا) صدق الله العلي العظيم .
واقترح التمديد للعسكرين البدون وأبناء وازواج الكويتيات والخليجين في وزارتي الدفاع والداخلية حتى سن ٦٥ سنة ،كماهو معمول به في قانون الخدمة المدنية، واحالتهم للتقاعد بعد هذا التمديد على أن يطبق عليهم قانون التقاعد للعسكرين.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض