الرئيسية » أهم الأخبار » مقتل فلسطينيين وإصابة 20 بنيران إسرائيلية بمخيم قلنديا

مقتل فلسطينيين وإصابة 20 بنيران إسرائيلية بمخيم قلنديا

1

قتل فلسطينيان وأصيب عشرون آخرون بجروح اليوم الاثنين بنيران الجيش الإسرائيلي في مخيم قلنديا قرب القدس، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية.

وقالت المصادر لوكالة “فرانس برس” إن “الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم قلنديا صباحاً وأطلق الرصاص الحي على المواطنين أثناء توجههم إلى المدراس والعمل ما أدى إلى مقتل المواطن روبين فارس (30 عاماً)، ويونس جمال جحجوح (22 سنة)، وإصابة أكثر من عشرين آخرين أحدهم إصابته حرجه للغاية”.

وقال شهود عيان من مخيم قلنديا لوكالة “رويترز” إن قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المخيم فجر اليوم لاعتقال أحد الشبان وجرت مواجهات عنيفة بينهم وبين أشخاص ألقوا عليهم الحجارة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري لوكالة “فرانس برس” إن شرطة حرس الحدود استخدمت “وسائل مكافحة الشغب” لوقف نحو 1500 شخص ولكنها لم تؤكد مقتل أي شخص أو استخدام الذخيرة الحية.

وأضافت: “وفقاً للفحص الأولي، في الساعات المبكرة من الصباح ذهبت فرقة من حرس الحدود إلى مخيم قلنديا لاعتقال مطلوب أمني وبعد اعتقاله قامت مجموعة من 1500 شخص بإلقاء زجاجات حارقة وحجارة مما عرض حياة أفراد القوة للخطر والذين استجابوا باستخدام وسائل مكافحة الشغب”.

وبحسب سمري: “لا نعلم عن أي قتلى في الجانب الآخر”، موضحة أن ثلاثة أفراد من حرس الحدود أصيبوا بجروح جراء قذفهم بالحجارة.

شاهد أيضاً

547404_e

مصر تنشئ مجلساً قومياً لمواجهة الإرهاب والتطرف

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قراراً بإنشاء مجلس قومي لمواجهة الإرهاب والتطرف، الأربعاء، يتمتع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *