الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » حملة فيسبوكية لترشيح مبارك في انتخابات 2014

حملة فيسبوكية لترشيح مبارك في انتخابات 2014

بمجرد صدور القرار بالإفراج عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وبينما تجري الشرطة عمليات اعتقال واسعة في صفوف جماعة الإخوان المسلمين، أطلق أنصاره حملة لترشيحه لرئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة المتوقع إجراؤها في العام 2014. وجاءت الحملة التي دشنت عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي باسم «مبارك رئيسا لمصر 2014».

إلا أن التيارات السياسية قطعت الطريق على أماني أنصار مبارك، حتى لو كانت غير قابلة للتحقيق على أرض الواقع، معلنة أن إسقاط نظام حكم الإخوان، لا يعني عودة مبارك.

إنجازات مبارك

تصدرت صورة مبارك الشهيرة، التي كان توضع في المؤسسات الرسمية إبان رئاسته للبلاد لمدة 30 عاما، الحملة إضافة إلى صورة أخرى مرسومة باستخدام برامج الفوتوشوب، ومكتوب عليها «مبارك 2014».

ضمت صفحة الحملة على فيسبوك مجموعة من التدوينات المنسوبة لمبارك، وأخرى تشير إلى أنه رجل وطني قاد مصر بحكمة، إلا أن النشطاء ردوا بتعليقات كثيرة تنتقد مبارك وعصره، وتؤكد استحالة إعادته أو أي من رموزه للحكم.

ومن تلك التدوينات ما نسب إلى الناشط السياسي حازم عبد العظيم، وجاء فيها: «من معسكرات الثورة.. حازم عبدالعظيم: حسني مبارك احترم القانون وخضع للعقوبة القضائية بشرف، لم يخن مصر، ولم يهرب، ولم يهرب أولاده، فارحموا الرجل، اشرف مليون مرة من مرسي».

ودعت الصفحة أنصار مبارك إلى كتابة إنجازاته، وقال مسؤولها: «اثبت وجودك بانجاز من انجازات الرئيس مبارك.. عايزين نشوف كام واحد لسه فاكر انجازات رجل الدولة محمد حسني مبارك».

لم أنس!

الناشط محمد أشرف رد بوضع قائمة طويلة من مساوئ نظام حكم مبارك وجرائمه في حق المصريين، وكتب: «من إنجازات مبارك.. أمن الدولة والتعذيب في السجون، 50 فنانا مصريا ماتوا في حريق مسرح بني سويف 2005.. لم أنس تفجيرات شرم الشيخ.. لم انس 10 مذابح للأقباط قتل فيها 183 قبطيا آخرها القديسين.. لم أنس 1400 مصري شهداء العبارة السلام 98.. لم أنس شهداء العبارة سالم اكسبريس.. لم أنس 400 مصري شهداء قطار الصعيد.. لم أنس شهداء حوادث قطارات العياط.. لم أنس كارثة الدويقة.. لم أنس تفجير هيلتون طابا.. لم أنس طائرة مصر للطيران (البطوطي) والغدر بقيادات الجيش عليها.. لم أنس حوادث الطرق اليومية وآلاف الضحايا بلا تعويض.. لم أنس فساد أغلب وزارات وقطاعات الحكومة من شرطة واعلام وثقافة واسكان ونقل.. لم أنس الرشاوى والفساد الاداري في أجهزة الدولة نتيجة ضعف المرتبات.. لم أنس عدم محاسبة أي فاسد تفوح رائحته والاكتفاء بتغيير منصبه.. لم أنس خصخصة شركات القطاع العام وسرقة أموالها.. لم أنس الضريبة العقارية وأموال التأمينات التي ضاعت في بورصات أميركا.. لم أنس تدمير التعليم وتعيين طبيب اطفال بدرجة وزير تعليم.. لم أنس واردات قناة السويس التي تذهب اليك مباشرة..لم أنس تردي الخدمة الصحية.. لم أنس العلاج على نفقة الدولة لغير مستحقيه.. لم أنس سرقة أراضي الدولة ونهبها.. لم أنس تقسيم أراضي سيناء لعدد من رجال الأعمال وتهميش الشعب الذي هو السبب في رجوعها الى مصر». وأضاف أشرف سلسلة طويلة من مساوئ حكم مبارك، اختتمها بقتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير، وقال: «لم أنس وصفك لنا بالقلة المندسة بعد خروج الملايين مطالبينك بالرحيل.. لم أنس مئات المصابين يوم هاجمنا البلطجية.. لم أنس شهداء الثورة.. لم أنس من قتل بالرصاص الحي ومن تشوه بالخرطوش.. لم أنس من فقئت أعينهم أو فقدوا أطرافهم».

وقال ناشط آخر إن أهم إنجازات مبارك «زيادة نسبة السرطان في البلد».

شاهد أيضاً

تويتر يدرس إطلاق حسابات مدفوعة

قال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس، إنه يدرس إحداث نسخة خاصة من الحسابات على منصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *