الرئيسية » محــليــات » نبراس تشكو إدارة التحقيقات لوزير الداخلية

نبراس تشكو إدارة التحقيقات لوزير الداخلية

 

كويت نيوز: تقدم الأمين العام لحركة نبراس عبدالله فيروز بشكوى لوزير الداخلية حول قيام إدارة التحقيقات بإساءة استعمال السلطة عبر بعض الممارسات التي وصفها في بلاغه بالتسيب الأمني، وقال فيروز في شكواه:

إلى معالي الشيخ / محمد الخالد الصباح – نائب سمو رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – المحترم

..المــوضــوع : شكوى إساءة استعمال سلطة من الإدارة العامة للتحقيقات..

أتقدم إليكم بهذه الشكوى بسبب قيام الإدارة لعامة للتحقيقات بإساءة استعمال السلطة , واستخدام أدوات الدولة لإذلالي و عقابي لأنني كشفت حالة التسيب الأمني و الفوضى التي تم رصدها بعدستي الخاصة .

وسبق لي تقديم بلاغ لمحكمة الوزراء بشأن واقعة تسيب أمني مماثلة في شهر رمضان الماضي لكن الإدارة لم ترتدع.

و فيما يلي تفاصيل شكواي :

– بتاريخ 19/8/2013 الساعة 12:45 ظهراً توجهت للإدارة العامة للتحقيقات بغرض تقديم شكوى تخصني ضد أحد المغردين و أخذت إيصالها . و لم أجد أثناء دخولي و خروجي من الإدارة رجل الأمن المكلف بكتابة إسم و الرقم المدني و أخذ هوية المراجعين .. لكي نشعر بالأمان و الاطمئنان على هذا المرفق الهام و بلاغاتنا .

– فقمت بتصوير الواقعة لأنها تمثل هدراً بالمال العام حيث يقبض رجل الأمن راتباً من الدولة لكي يؤدي عمله, علماً بأن قانون حماية الأموال العامة يعاقبني بالحبس 3 سنوات إن لم أقم بالإبلاغ عن واقعة الهدر المالي .

– فقام أحد الموظفين بالإدارة بمشاهدتي و تقديمي للمدير برتبة عقيد بالدور الأرضي بالإدارة العامة للتحقيقات بالسالمية , و قمت بسرد ما سبق أمامه , إلا أن كلامي لم يعجبه خصوصاً ضرورة الضبط والانضباط بالمرفق . فقامت الإدارة بتوجيه بلاغ كيدي ضدي واحتجز حريتي نصف ساعة لحين حضور الشرطة التي حولتني لمخفر السالمية , و تم احتجازي هناك من عصر 19/8/2013 إلى عصر 22/8/2013 م .

– و حيث أن هذا الأمر يشكل جريمة و فقدان للثقة في وزارة الداخلية .. و يمهد لي الطريق للمطالبة بتعويض .

.. بناءً عليه ..

أتقدم إليكم بهذه الشكوى لتطبيق القانون ومحاسبة المخطئين والمستهترين من موظفي وزارة الداخلية ممن قام باستخدام أدوات السلطة لإذلالي و معاقبتي على أداء دوري المتوجب علي دستورياً و قانونياً .. فكل مواطن هو خفير .

الشاكي

المواطن / عبدالله فيروز عبدالله عبدالكريم

ت / 66666785

المرفقات :

1- صورة مكتب الاستقبال بالإدارة العامة للتحقيقات و هو خال على عروشه بينما مكتوب يرجى إبراز الهوية !!

2- صورة كتاب مدير تنفيذ العاصمة لوزارة الداخلية بوجوب تنفيذ حكم نهائي بتسليم شهادة جنسية الشاكي فوراً .

الكويت في 25/8/2013 م

إلى معالي الشيخ / محمد الخالد الصباح – نائب سمو رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – المحترم

..المــوضــوع : شكوى تسريب ورقة رسمية تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تسجيل قضية ضدي لم يتنتهي بها التحقيق ولم يصدر بها أي حكم أخذ الصفة القطعية.

أتقدم إليكم بهذه الشكوى بسبب قيام وزارة الداخلية بتسريب ورقة تخصني و هي عبارة عن تقرير تسجيل قضية ضدي من الإدارة العامة للتحقيقات بشأن زعمهم الكاذب بأنني قمت بتصوير مرفق عام بقصد ارتكاب جريمة و إساءة استعمال هاتف. وفوق أنه قد احتوى كذباً أنني غ.ك.. بالرغم من علم وزارة الداخلية اليقيني منذ 6 شهور بأنني كويتي الجنسية بموجب كتاب رسمي صادر من مدير إدارة تنفيذ العاصمة إليهم . فقد تم تسريب تقرير الاتهام في تويتر .

وسبق للداخلية أن سربت أيضاً منذ 3 شهور ورقة رسمية وقمت حينها بتقديم بلاغ لمحكمة الوزراء ضدها في حينها .

و فيما يلي تفاصيل شكواي :

– بتاريخ 21/8/2013 الساعة 8 صباحاً نشرت المغردة في تويتر @GucciaH (( و إسمها الحقيقي : ندى عباس مكهاني – إيرانية الجنسية من أم بحرينية – مواليد 19/10/1990 بالبحرين , وهي متواجدة في الكويت منذ سنتين )) قد قامت بنشر ورقة رسمية من إدارة التحقيقات تخص البلاغ الكيدي الموجه ضدي في قضية لم تنتهي بها التحقيق و لم يصدر بها حكم أخذ الصفة القطعية . حيث أنني أشك أن من سربها لها هو موظف بالإدارة العامة للتحقيقات بالدور الأول ينتهي إسمه بـ ‘ الحوطي ‘ و حسابه في تويتر : @houti30

– و حيث أن هذا الأمر يشكل جريمة و فقدان للثقة في وزارة الداخلية .. و يمهد لي الطريق للمطالبة بتعويض .

.. بناءً عليه ..

أتقدم إليكم بهذه الشكوى لتطبيق القانون ومحاسبة المخطئين والمستهترين من موظفي وزارة الداخلية ممن قام بتسريب هذه الورقة الرسمية للتشهير بي بالباطل و الأكاذيب .

الشاكي

المواطن / عبدالله فيروز عبدالله عبدالكريم

ت / 66666785

المرفقات :

1- صورة التغريدة المحتوية تقرير الداخلية الرسمي .

2- صورة تغريدة بين موظف الإدارة العامة للتحقيقات و المغردة .

3- صورة كتاب مدير تنفيذ العاصمة لوزارة الداخلية بوجوب تنفيذ حكم نهائي بتسليم شهادة جنسية الشاكي فوراً .

شاهد أيضاً

547197_e

حظر استخدام «الأكياس البلاستيكية» في المجمعات التعاونية

وافق المجلس البلدي في جلسته العادية اليوم الاثنين برئاسة مهلهل الخالد على الاقتراح الخاص بتثبيت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *