رموز نظامي مبارك ومرسي يقفون أمام القضاء المصري اليوم

تبدأ اليوم في القاهرة محاكمات رموز النظامين السابقين نظام ما قبل الثورة ونظام ما بعد الثورة، حيث يخضع للمحاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجلاه، علاء وجمال، علاوة على وزير داخليته حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه، بتهم التحريض على قتل متظاهرين.

وفي الطرف الآخر يُحاكم أيضاً المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع بتهمة التحريض على العنف والقتل، هو ونائباه، خيرت الشاطر ورشاد البيومي، وعدد من أعضاء مكتب الإرشاد.

وتعقد محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع ونائبيه لمحاكمتهم بالتهم الموجهة إليهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مقر مكتب إرشاد الجماعة الكائن في حي المقطم خلال تظاهرات 30 يونيو، وكان قد عُلم من مصادر مختلفة أن مرشد الجماعة محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد بيومي سيغيبون عن أولى جلسات محاكمتهم.

وفي محاكمة أخرى تستكمل اليوم محكمة جنايات القاهرة التي تعقد جلساتها في مقر أكاديمية الشرطة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك في قضية قتل متظاهرين خلال ثورة يناير.

ويحاكم مبارك هذه المرة وهو خارج السجن بعدما غادره الخميس الماضي على متن مروحية، متجهاً إلى مقر إقامته الجبرية في مستشفى المعادي العسكري إثر قرار محكمة إخلاء سبيله لاستنفاده مدة الحبس الاحتياطي المقررة قانوناً.

شاهد أيضاً

تضارب معلومات عن إعطاء أميركا «ضوءاً أخضر» لإسرائيل باجتياح رفح

شنّت إسرائيل غارات جوية جديدة أمس على قطاع غزة، وسط تزايد المخاوف على المستوى الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض