الرئيسية » الاقتصاد » (بيان للاستثمار).. بورصة الكويت تواصل أداءها الايجابي للاسبوع الرابع على التوالي

(بيان للاستثمار).. بورصة الكويت تواصل أداءها الايجابي للاسبوع الرابع على التوالي

 

الكويت: كويت نيوز: قالت شركة (بيان للاستثمار) ان سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تمكن من مواصلة أدائه الايجابي للأسبوع الرابع على التوالي حيث سجلت مؤشراته الثلاثة مكاسب جيدة خلال الاسبوع الماضي بدعم من النشاط الشرائي المكثف الذي طال العديد من الأسهم المدرجة في السوق لاسيما الاسهم القيادية والثقيلة.
وأضافت الشركة في تقرير متخصص صدر اليوم ان السوق تمكن من تحقيق المكاسب لمؤشراته الثلاثة في ظل استمرار موجة الشراء القوية التي تسيطر على تعاملات السوق في الاسابيع الأخيرة والتي طالت العديد من الأسهم وتتركز بشكل واضح على الأسهم القيادية والثقيلة لاسيما في قطاع البنوك.
وأوضحت ان هذا الامر انعكس على المؤشرين الوزني و (كويت 15) بشكل خاص اللذين كانا الاكثر ارتفاعا في الاسبوع السابق عن نظيريهما المؤشر السعري كما لقي السوق دعما جزئيا من عمليات المضاربة التي تسيطر على الأسهم الصغيرة منذ فترة ليست بالقليلة والتي كانت محصلتها النهائية ايجابية.
وذكرت انه “كان لافتا خلال تداولات الأسبوع الماضي ارتفاع مستويات السيولة المتدفقة الى السوق والتي سجلت في احدى الجلسات أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من ثمانية أشهر وتحديدا في جلسة يوم 21 مارس الماضي وساهم بذلك حالة التفاؤل والثقة التي تنتاب العديد من المتداولين الذين أقدموا على الشراء في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن دخول المحفظة الوطنية في السوق بشكل قوي خلال هذه المرحلة”.
واشارت الى تعرض السوق الاسبوع الماضي لعمليات جني أرباح طبيعية تمكنت من تقليص جزء من مكاسبه التي حققها الا أن عمليات البيع لم تواز عمليات الشراء التي شهدها السوق في معظم فترات التداول ما مكن المؤشرات الثلاثة من انهاء تعاملات الاسبوع في المنطقة الخضراء.

شاهد أيضاً

3_28_201772610PM_3424981771

النفط الصخري يتحدى اتفاق أوبك: الأسعار لن ترتفع

ارتفعت أسعار النفط، يوم الثلاثاء، بفضل انخفاض سعر الدولار واضطراب الإمدادات في ليبيا وأحدث تصريحات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *