الرئيسية » محــليــات » نايف الحجرف: نرحب بالتعاون مع الداخلية لمعالجة الازدحام

نايف الحجرف: نرحب بالتعاون مع الداخلية لمعالجة الازدحام

 

كويت نيوز: أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. نايف الحجرف ترحيب وزارة التربية بأي تعاون مع جهات الدولة للمساهمة في انهاء مظاهر الازدحام المروري، مشيرا إلى أنه سيعمل شخصيا على الاتصال والتنسيق مع وزارة الداخلية للاطلاع على مقترحهم بشأن معالجة الازمة المرورية.

وقال الحجرف في تصريح للصحافيين خلال جولته التفقدية التي قام بها إلى منطقة الجهراء التعليمية للإطمئنان على الاستعدادات للعام الدراسي المقبل عصر اليوم أن أي تعديل يمكن للتربية الاتفاق عليه والقبول به شريطة ألا يؤثر على خطة الوزارة في الاستعداد ولا يربك الميدان التربوي، لافتا إلى أن وزارة التربية لم تتلقى أي مراسلات من الداخلية بهذا الشأن وأنها “التربية” ترحب من حيث المبدأ بكل تعاون بناء يسهم في انهاء الظواهر العالقة في المجتمع.

وشدد الحجرف على حرص وزارة التربية في تحقيق العدالة والمساواة بين جميع العاملين فيها من هيئات تعليمية وادارية، مشيرا إلى وجود تنسيق بين التربية وديوان الخدمة المدنية لمعالجة أوضاع المعلمين من فئة المقيمين بصورة غير قانونية “البدون” ومساواتهم مع نظرائهم من المعلمين الوافدين.

وأضاف أن التربية بانتظار رد الديوان لحسم ملف المعلمين البدون قبل انطلاقة العام الدارسي حيث سيتم توقيع عقود من فئة العقد الثاني ووضع ملفات ومنحهم اجازات ومكافآت وتقويم للكفاءة ورواتب للعطلة الصيفية في حال موافقة الديوان مشددا على أن التربية في النهاية جهة حكومية تتبع قانون الخدمة المدنية التعليمات واللوائح التي يصدرها ديوان الخدمة المدنية.

وفيما يخص أزمة المدارس الخاصة في منطقة الأحمدي وعدم توفر مدارس تتبع النظام العربي قال الحجرف أن المشكلة ذات أبعاد متعددة لا تختص بها وزارة التربية وحدها خاصة في ظل عدم توفر الأراضي الكافية لدى الوزارة لتوزيعها على قطاع التعليم الخاص مشيراً إلى أن رسوم هذه المدارس غير مجدية للمستثمرين وأن ميزانية الصندوق الخيري موجهة فقط إلى الدارسين في المدارس العربية لافتاً في الوقت نفسه إلى وجود تنسيق مع إدارة التعليم الخاص لمعالجة هذه المشكلة وفق الإمكانيات المتوفرة.

شاهد أيضاً

733437-1

أسماء 1217 موظفا في «الكهرباء» تمت ترقيتهم بالاختيار

اعتمد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء م.عصام عبدالمحسن المرزوق كشوف الترقيات بالاختيار لـ 1217 موظفا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *