الرئيسية » محــليــات » جمعية الهلال الأحمر الكويتي سلمت مدرسة المباركية لأندونيسيا

جمعية الهلال الأحمر الكويتي سلمت مدرسة المباركية لأندونيسيا

 

كويت نيوز: سلمت (جمعية الهلال الاحمر الكويتي) مدرسة (المباركية) لمحافظة (باندا اتشية) في اندونيسيا والتي تأتي استكمالا لقرية المغفور له الشيخ جابر الاحمد التي افتتحت في عام 2009.

ووفقا لبيان صادر عن (جمعية الهلال الاحمر الكويتي) اليوم قال رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس البرجس في حفل تسليم مدرسة المباركية ان “مدرسة (المباركية) تحتوي على فصول دراسية ومختبرات ومسرح وغرفة وقاعة للاجتماعات وغرفة للاسعافات الاولية ومكتب لمدير المدرسة والاستقبال”.

واوضح انه تم بناء المدرسة في قلب طبيعة محافظة (باندا اتشيه) مشيرا الى ان “اسم مدرسة (المباركية) لم يأتي من فراغ فهي نسبة الى اسم الشيخ مبارك الصباح واسم اول مدرسة في دولة الكويت تأسست في عام 1911″.

واعرب البرجس عن افتخاره واعتزازه بمساعدة دولة الكويت لهذا الشعب الكبير بعد كارثة التسونامي حيث قامت الجمعية بالنيابة عن شعب الكويت وحكومته بالمبادرات السريعة لخدمة المنكوبين في اندونيسيا.

ولفت الى ان الجمعية نفذت مشاريع عدة في اندونيسيا منذ كارثة تسونامي والزلازل المتكررة التي تعرضت لها منها محطات تنقية مياه واعادة البنية التحتية في المناطق المتضررة شملت محافظة (باندا اتشيه) وجزيرة (سابانق ونياس) و(باقندران) و(سيرام) و(بادانغ) وولاية (جوك جاكرتا).

وذكر البرجس ان جمعية الهلال الاحمر نفذت عددا من المشاريع منها محطة تحلية مياه وبناء دور الايتام اضافة الى تسليم 300 قارب صيد مجهزة بالكامل في اقليم محافظة (باندا اتشيه) ونواحيها للصيادين.

واضاف ان “المشاريع شملت ايضا اعادة تأهيل المدارس المدمرة وبناء المكتبات الدراسية وكفالة الايتام ومئات من قوارب الصيد وجرافات ومعدات آلية وسيارات اسعاف اضافة الى ارسال كميات كبيرة من مواد الاغاثة والمواد الطبية و65 آلية ثقيلة لفتح الطرق”.

شاهد أيضاً

537068_e.png

وزير التربية: تعليق الدراسة غدًا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تعليق الدراسة غدا الأحد ولمدة يوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *