الرئيسية » مجلس الامه » حمدان العازمي يطالب بإدراج القرين ومبارك الكبير وجنوب السرة في انتخابات البلدي

حمدان العازمي يطالب بإدراج القرين ومبارك الكبير وجنوب السرة في انتخابات البلدي

 

كويت نيوز: دعا النائب حمدان العازمي رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد إلى فتح قيد الناخبين وإدراج المناطق الغير مدرجة ضمن قانون انتخابات المجلس البلدي وضمهم للتصويت في انتخابات المجلس البلدي المقبلة.

وقال العازمي، إن عدة مناطق لم تدرج ضمن قانون الانتخابات مثل مناطق القرين وجابر العلي ومبارك الكبير والعدان وجنوب السرة والشهداء والصديق وحطين، متسائلا كيف تصوت القيود الانتخابية في انتخابات مجلس الامة بينما تحرم من حقها في انتخابات المجلس البلدي.
وأشار إلى أن أعداد المواطنين الغير مدرجة ضمن الجداول الانتخابية تتجاوز الـ 42 الف نسمة في مختلف المناطق سالفة الذكر، مؤكدا أن مناطق جابر العلي والقرين والعدان تضم أكثر من 15 الف ناخب .
واعتبر العازمي ان استبعاد هذا العدد الكبير من المواطنين وهضم حقهم في المشاركة باختيار ممثليهم لا يفترض ان يكون لدينا لاسيما وأن ديمقراطيتنا تضرب بها الامثال الحقيقية والقانون يفرض دوره على الجميع، مشددا على عدم وجود مبررات حقيقية لعدم ادراج هذه المناطق، الامر الذي لا يتطلب العناء والدراسة وإنما قرار خاص من الحكومة يضع انتخابات البلدي في مسارها الصحيح.
وطالب العازمي السلطات المختصة في اتخاذ الاجراءات القانونية بانتخابات المجلس البلدي وفتح باب القيد بالجداول الانتخابية امام الناخبين الذين لم تدرج اسمائهم ولا مناطقهم في القانون السابق، وعلى اللجنة القائمة باعمال المجلس البلدي الالتفات إلى هذا الامر واتخاذ الخطوات القانونية اللازمة لاعطاء المواطن الكويتي حقوقه الكاملة، وعدم إدخال الانتخابات في شبهات قانونية تفتح مجال للطعون الانتخابية

شاهد أيضاً

547232_e

الحبس عشرين سنة لمن ينضم لحزب الله أو يظهر له الولاء أو دعمه إعلامياً.. مقترح نيابي

تقدم النائب د. وليد الطبطبائي بمقترح نيابي، يتم بمقتضاه تجريم حزب الله، وتنظيم داعش واعتبارهما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *