الكويت أرسلت لمصر 1.25 مليون برميل نفط خام و20 ألف طن سولار

 

كويت نيوز: قال مصدر نفطى مسئول بمؤسسة البترول الكويتية، إن الكويت أرسلت لمصر، إلى اليوم الأربعاء، نحو 175 ألف طن نفط خام (ما يعادل نحو 1.25 مليون برميل)، و20 ألف طن سولار، وفقاً للجدول الزمنى الذى تم الاتفاق عليه مع هيئة البترول المصرية.وأضاف المصدر وفقا لما ذكرتة وكالة الأناضول، أن الكويت تدرس عرضاً مصرياً بزيادة شحنات السولار إلى 300 ألف طن، وكذا زيادة كميات النفط الخام إلى 5.5 مليون برميل.

وتابع “الطلب المصرى ما زال قيد الدراسة حالياً، ولم يبت فيه بالقبول أو الرفض.. أتوقع البت فيه خلال أيام قليلة لكن من الصعب التنبؤ بالقرار لأنه فى يد لجنة متخصصة”.

وأوضح أن الكويت درست جيداً احتياجات مصر من الشحنات النفطية، وتحاول الإسراع قدر الإمكان فى إرسال الشحنات المتفق عليها بين الطرفين.

وإلى جانب الكويت، تعهدت كل من السعودية والإمارات بتقديم مساعدات لمصر، حيث أعلنت الأولى تقديم نحو 5 مليارات دولار، تتضمن مليارين لمنتجات نفطية وغاز، ومليارين كوديعة، بالإضافة إلى مليار دولار منحة، فيما قدمت الحكومة الإماراتية مساعدات بنحو 3 مليارات دولار، من بينها مليار دولار منحة ومليارى دولار وديعة تودع لدى البنك المركزى المصرى بدون فائدة.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض