وصول ثاني مسؤول دولي إلى القاهرة


وصل إلى القاهرة، الأربعاء، شاون لورنتزن، مساعد أمين عام الأمم المتحدة للأمن الإقليمي، قادما من إسطنبول في زيارة لمصر تستغرق يومين هي الثانية لمسؤول أممي يصل مصر خلال 24 ساعة.

ومن المقرر أن يلتقي لورنتزن مع عدد من المسؤولين المصريين لبحث آخر تطورات الوضع في مصر والمنطقة حيث يواصل جيفري فيلتمان، مساعد الأمين العام للشؤون السياسية زيارته لمصر.

واستقبل وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، صباح الأربعاء فيلتمان في إطار جولته الإقليمية التي شملت عددh من دول المنطقة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الزيارة كانت مقررة للقاهرة منذ عدة أسابيع، وأن اللقاء مع فهمى تناول المشهد الداخلي في مصر والأوضاع في قطاع غزة وتطورات القضية الفلسطينية في ضوء الدور المحوري الذي تقوم به مصر تاريخيا لدعم هذه القضية.

وأضاف المتحدث أن فهمى نقل لمسئول الأمم المتحدة غضب مصر حكومة وشعبا من تجاهل العالم الخارجي لحقيقة الأوضاع في مصر وعدم توجيه النقد والإدانة للطرف الذى يقوم بالتخطيط والتحريض والتنفيذ لأعمال إجرامية وإرهابية تطال المواطنين وتستهدف النظام العام والاستقرار.

وأكد وزير الخارجية خلال المقابلة على رفض القاهرة الكامل لتدويل الأوضاع الراهنة في مصر، باعتبار أنها شأن داخلي لا نسمح بالتدخل فيه ولا علاقة له على الإطلاق بالسلم والأمن الدوليين، وأن مسؤولية أي حكومة ديمقراطية تحتم توفير الأمن والأمان للمواطنين ومواجهة أعمال الإجرام والإرهاب في إطار القانون.

ونوه المتحدث، إلى أن فهمى ذكر أن “أي مواقف خارجية محتملة تجاه مصر لن تؤثر على قرارات الحكومة التي تبع من الإرادة الشعبية وتستهدف المصلحة العليا للوطن، وأن كافة دول العالم تلجأ إلى الإجراءات الاستثنائية حينما تواجه ظروفا استثنائية، منوها إلى استمرار وجود معتقل “غوانتانامو” بعد مرور أكثر من 12 عاما على حادث البرجين الإرهابي في نيويورك”.

وشدد فهمى خلال اللقاء على التزام الحكومة بالإسراع في تنفيذ خارطة الطريق باستحقاقاتها الثلاثة، وبمشاركة من ينبذ العنف ولا يحرض عليه ويلتزم بالخارطة.

شاهد أيضاً

إعلاميون: تكثيف الدورات التدريبية للنهوض بالمستوى الإعلامي وتمكين شباب الإعلاميين

طالب إعلاميون بدعم وتطوير الإعلام والثقافة في الكويت وتمكينهم وتكثيف الدورات التدريبية لهم للنهوض بالمستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض