الرئيسية » الاقتصاد » إستقرار صرف العملات أمام الدينار

إستقرار صرف العملات أمام الدينار

 

كويت نيوز: استقر سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 0.283 دينار كما استقر سعر صرف اليورو مقابل الدينار عند مستوى 0.378 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم امس.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني استقر ليسجل 0.443 دينار كما استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار في حين ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري الى 0.307 دينار.

وشهدت تداولات الامس في اسواق العملات الرئيسة استقرارا ملحوظا لكل من اليورو والدولار الامريكي وسط حال الترقب التي تعيشها الاسواق بانتظار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية التابعة للبنك الفيدرالي الامريكي والذي سيتم الاعلان عنه غدا الاربعاء.

وكان البنك الفيدرالي الامريكي قرر في وقت سابق مواصلة الالتزام بدعم نمو الاقتصاد من خلال تيسير سياساته النقدية بدءا بالابقاء على اسعار الفائدة الرئيسة دون تغيير عند مستوياتها التاريخية المتدنية الحالية بين صفر و 0.25 في المئة وانتهاء باعادة احياء برنامج التخفيف الكمي (التيسير الكمي) منذ سبتمبر الماضي.

ومن المعلوم ان (الفيدرالي الامريكي) ربط انتهاء العمل ببرامج التخفيف الكمي بتحسن اداء قطاع العمل في اقتصاد الولايات المتحدة (الاقتصاد الاكبر في العالم) واستقرار معدلات البطالة دون مستويات 6.5 في المئة ومعدلات التضخم دون 2.5 في المئة .

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *