الرئيسية » الاقتصاد » لجنة تطوير البورصة تناقش زيادة الأدوات الاستثمارية

لجنة تطوير البورصة تناقش زيادة الأدوات الاستثمارية

 

كويت نيوز: تعكف ادارة سوق الكويت للاوراق المالية في الوقت الحالي على اعداد تقارير متنوعة حول آلية خصخصة البورصة على ان يتم تقديمها على شكل مقترحات وتوصيات الى اللجنة المكلفة بتطوير السوق والتي يراسها الخبير الاقتصادي علي رشيد البدر والتي يتوقع ان تجتمع في الاسبوع الاول من سبتمبر المقبل.

وأفادت مصادر من داخل البورصة «الوطن» ان هذه التقارير ستكون جاهزة في غضون ايام وتتعلق بشكل اساسي بقضية تخصيص البورصة التي شغلت بال الكثير من الاقتصاديين والجهات المعنية طوال الفترة الماضية وتحديدا عقب تأسيس وانشاء هيئة اسواق المال.

تطوير الأجهزة

وكشفت المصادر ان تلك التقارير ستتضمن مقترحات لتطوير الاجهزة ونظام التداول ومدى وجود او طرح اليات استثمارية جديدة او تحديث ما يتم العمل به في الوقت الراهن من ادوات وكيفية تقديمها بشكل افضل يحقق الفائدة للجميع بمن فيهم المتداولين او وسطاء منوهة الى ان اللجنة وضعت كذلك ضمن اولوياتها العمل على ضرورة تطوير الجهاز الفني في السوق وكذلك مدى تطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية.

خصخصة البورصة

وحول خصخصة البورصة والقرار النهائي فيها قالت المصادر ان القرار في هذا الامر سيجري بحثه وفق معطيات التقارير التي ستصدر من اللجنة وتوصياتها في هذا الشأن ولكن مازالت فكرة تأسيس شركة للخصخصة في البورصة امر قائم.

واضافت المصادر انه بعد انجاز تلك التقارير ستتم مراجعتها والبحث فيها من قبل اللجنة المخصصة لهذا الغرض ومن ثم مناقشتها مع المسؤولين عن ادارة السوق ثم يتم ارسالها بعد صياغتها بالاسلوب الامثل وتنقيحها الى لجنة السوق «اللجنة الام» المكلفة باتخاذ القرارات النهائية التي ترسل الى هيئة اسواق المال للبت فيها والموافقة عليها او تعديلها.

المصدر جريدة الوطن

شاهد أيضاً

547393_e

الامارات: ملتزمون بتخفيض امدادات النفط في سبتمبر

اكد وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي التزام دولة الامارات بتخفيض امدادات النفط الخام اعتبارا من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *