الرئيسية » أهم الأخبار » مقتل 24 جندياً مصرياً بكمين قرب رفح في شمال سيناء

مقتل 24 جندياً مصرياً بكمين قرب رفح في شمال سيناء

 

أفادت مصادر أمنية اليوم الاثنين بمقتل 24 جندياً مصرياً ينتمون للأمن المركزي المصري، وإصابة 3 آخرين في كمين قرب رفح في شمال سيناء، وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج.

وقالت المصادر الأمنية في الشرطة إن مسلحين مجهولين استهدفوا حافلتين قادمين من رفح لتوصيل مجندين إلى محافظاتهم بعد أن قاموا بإنزالهم من الحافلتين وأطلقوا النار عليهم بمنطقة سادوت على الطريق الدولي رفح-العريش.

وتعقيبا على ذلك، قال المحلل الأمني، نبيل زويد، إن هناك ارتباطاً وثيقاً بين ما حدث في سيناء اليوم والأحداث السياسية التي شهدتها القاهرة في الأيام المنصرمة، مشيرا إلى أن هذه التنظيمات الإرهابية المتواجدة بسيناء تؤمن بالعنف.

وأكد على أن الجيش بمشاركة قوات الداخلية المصرية لن يتوانى عن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة لتطهير هذه البقعة من الإرهابيين، وستعود سيناء إلى سابق عهدها مجددا.

ويعد هذا الحادث هو الأول هذا العام من حيث عدد الخسائر البشرية في صفوف قوات الأمن المركزي التابعة لوزارة الداخلية، عقب مقتل 16 جنديا في حادث مماثل في أغسطس/آب من العام الماضي.

وتشهد سيناء أعمال عنف متزايدة عقب عزل الرئيس محمد مرسي، من الحكم، وقد بدأت قوات الجيش المصري تنفيذ عملية مسلحة لتطهيرها من العناصر المسلحة.

وفي هجوم سابق أصيب ثلاثة مجندين في هجوم على موقع للأمن المركزي في العريش، وذلك في أعقاب هجمات بقذائف آر بي جيه على كمائن أمنية ومنشآت حيوية في المدينة.

يذكر أن الجيش المصري قد نفذ غارة جوية منذ قرابة أسبوع على تجمع للمسلحين بشمال سيناء، أسفر عن مقتل 4 منهم وإصابة آخر.

شاهد أيضاً

547385_e

مركز بحث أمريكي: الإسلام سيكون الأكثر انتشارا في 2060

في دراسة حديثة لمركز “بيو” الأمريكي للأبحاث، يتوقع الباحثون ارتفاع النمو السكاني العالمي بنسبة تناهز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *