بولت يكمل حلم الثلاثية للمرة الرابعة ويقود جامايكا للحفاظ على لقب العالم لسباق 4 × 100 متر

 

أكمل العداء الجامايكي أوسين بولت حلم إحراز الثلاثية الذهبية للمرة الثالثة في البطولات الكبيرة وقاد منتخب بلاده اليوم الأحد للفوز بالميدالية الذهبية لسباق 4 × 100 متر تتابع ضمن فعاليات بطولة العالم الرابعة عشر لألعاب القوى والمقامة حاليا بالعاصمة الروسية موسكو.

وقطع المنتخب الجامايكي مسافة السباق في 36ر37 ثانية ليحافظ الفريق على لقبه العالمي علما بأنه يحمل اللقب الأولمبي للسباق أيضا كما نجح في تحسين أفضل رقم للسباق هذا العام والذي كان مسجلا باسم المنتخب الأمريكي والبالغ 58ر37 ثانية.

وأسدل بولت بهذا النصر الستار على فعاليات البطولة الحالية مضيفا ذهبية هذا السباق إلى ذهبيتي 100 و200 متر وهو الإنجاز الذي حققته أيضا مواطنته شيلي آن فريزر برايس لإحراز ذهبية التتابع بعد فوزها في الأيام الماضية بذهبيتي 100 و200 متر.

وهذه هي المرة الرابعة التي يكمل فيها بولت هذه الثلاثية الذهبية في البطولات الكبيرة حيث حققها من قبل في كل من بطولة العالم 2009 ببرلين ودورتي الألعاب الأولمبيتين 2008 ببكين و2012 بلندن.

وحرمت البداية الخاطئة فقط بولت من تكرار هذه الثلاثية في بطولة العالم الماضية عام 2011 بمدينة دايجو حيث تسببت البداية الخاطئة في استبعاده من سباق 100 متر بينما أحرز ذهبيتي 200 متر و4 × 100 متر تتابع.

وبهذا ، رفع بولت اليوم رصيده في بطولات العالم إلى عشر ميداليات منها ثماني ذهبيات وبرونزيتين.

وحل المنتخب الأمريكي في المركز الثاني بالسباق وأحرز الميدالية الفضية بزمن بلغ 66ر37 ثانية ومتفوقا بفارق 14ر0 ثانية فقط أمام نظيره البريطاني الذي توج بالميدالية البرونزية.

شاهد أيضاً

روديجر ردا على منتقدي صورته: أمارس شعائر ديني

دافع الألماني أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، عن قراره باتخاذ إجراء قانوني، ضد الهجوم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض