الرئيسية » أهم الأخبار » السيسي: لن نسكت أمام “حرق الوطن”

السيسي: لن نسكت أمام “حرق الوطن”

 

أشاد وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، “بالدور الوطني المشرف لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية معاَ لتأمين الجبهة الداخلية ومواجهة التحديات الأمنية التي تشهدها البلاد”، مشددا على أن الجيش “لن يسكت أمام حرق الوطن”.

وفي أول تصريحات له منذ فض اعتصامات مناصري الإخوان المسلمين، طالب السيسي الإخوان المسلمين بمراجعة مواقفهم، قائلاً إن مصر تتسع للجميع.

وقال، خلال لقائه وزير الداخلية وعدداً من قيادات الشرطة، إن القوات المسلحة والشرطة سيظلان أمناء على إرادة الشعب في اختيار حكامه. وأشار إلى أن الجيش والشرطة شرفاء وأوفياء لمصر، وكانا حذرا من أن الصراع السياسي سيتحول إلى اقتتال على أساس ديني.

واعتبر السيسي أن الإجراءات التي قام بها الجيش والأمن كانت نزيهة، وقدرت انعكاسات الأحداث على الأمن القومي.

كما شدد وزير الدفاع المصري على أن الجيش لن يسكت أمام حرق الوطن. ثم توجه بالشكر للإمارات والسعودية والكويت والأردن والبحرين.

من جانبه، نعي مجلس الوزراء، في بيان له، كافة الضحايا الذين سالت دمائهم دفاعا عن الوطن، وأكد المجلس على الاستمرار في مواجهة الإرهاب بكل حزم وحسم، والمضي قدما في ذات الوقت في تنفيذ خارطة الطريق وعمادها الدستور والانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية والالتزام ببنودها التي وضعتها قوى الشعب المصري في 3 يوليو 2013 بما يؤدي إلى قيام دولة ديمقراطية سليمة.

تظاهرات الإخوان

من جهة أخرى تضاربت الأنباء بشأن إلغاء حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان، دعواته للتظاهر الأحد في أماكن متفرقة في مصر.

وكانت وردت أنباء بشان مطالبة الحزب أنصاره بعدم الذهاب لأماكن الفعاليات سواء عند المحكمة الدستورية أو ميدان روكسي في القاهرة لدواع أمنية.

وكانت مصادر قد أفادت بتكثيف قوات الجيش المصري انتشارها، الأحد، بمحيط المحكمة الدستورية العليا، تحسبا إلى تظاهرات جديدة دعا إليها الإخوان المسلمين.

ونشر الجيش عددا من مدرعاته ودباباته بالقرب من المحكمة، ونصب أسلاكا شائكة لمنع أنصار الاخوان المسلمين من التظاهر أو الاعتصام في المكان.

وزودت قوات الأمن مبنى المحكمة الدستورية بكاميرات مراقبة أعلى سطح المبنى لرصد وتوثيق أي تجاوزات من أنصار الإخوان أثناء تظاهراتهم.

ودعا أنصار الإخوان، قي وقت سابق، إلى تظاهرات جديدة الأحد في البلاد، لإدانة ما يعتبرونه انقلاباً، واعتراضاً على فض الاعتصامات.

وطالب الإخوان أنصارهم بالخروج في مسيرات على أن تتجمع في نقطتين: الأولى أمام المحكمة الدستورية العليا في المعادي، والثانية في ميدان روكسي بحي مصر الجديدة.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…قوات الاحتلال تبعد الشبان الفلسطينيين مئات الأمتار عن باب الأسباط

عاجل…قوات الاحتلال تبعد الشبان الفلسطينيين مئات الأمتار عن باب الأسباط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *