الرئيسية » الاقتصاد » البنك الوطني: تراجع الدولار مع تزايد احتمالات تعديل برنامج التيسير الكمي في امريكا

البنك الوطني: تراجع الدولار مع تزايد احتمالات تعديل برنامج التيسير الكمي في امريكا

 

كويت نيوز: قال بنك الكويت الوطني ان الدولار الامريكي واصل تراجعه خلال الاسبوع الماضي رغم ارتفاع ايرادات سندات الخزينة الامريكية وتحسن المعطيات الاقتصادية الامريكية الامر الذي زاد من احتمالية قيام البنك الفدرالي الامريكي بتعديل برنامج التيسير الكمي بحلول شهر سبتمبر المقبل.

وتوقع تقرير البنك الوطني الاسبوعي الصادر اليوم تراجع اسعار الذهب مجددا بسبب المعطيات الاقتصادية القوية للولايات المتحدة الامريكية رغم ان الذهب تمكن من تحقيق ارتفاعات قوية ناجمة عن التداولات الفنية في اسواق المعادن.

واضاف التقرير ان استمرار الاضطرابات في منطقة الشرق الاوسط اضافة الى المعطيات الاقتصادية الايجابية الامريكية نتج عنهما ضغوطا على اسعار النفط الخام وذلك رغم الارتفاع في حجم المخزونات الامريكية ليقفل سعر برميل النفط الاسبوع الماضي عند مستوى 108 دولار امريكي.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة الامريكية افاد التقرير بتراجع معدلات طلبات البطالة في الولايات المتحدة الى 320 الف مطالبة خلال الاسبوع الماضي مشيرا الى ان هذه المعدلات بلغت المستويات التي كانت عليها قبل فترة الركود الاقتصادي.

واضاف ان معدل التضخم في الولايات المتجدة الامريكية استقر عند مستوى 2 في المئة خلال شهر يوليو الماضي وذلك نتيجة المكاسب المتحققة قي قطاع المواد الغذائية والطاقة حيث ارتفعت اسعار المحروقات بنسبة واحد في المئة فقط بعد ان ارتفعت بنسبة قاربت 3ر6 في المئة خلال شهر يونيو الماضي.

واعتبر التقرير ان القارة الاوروبية بدأت بالسير على طريق النمو الاقتصادي من جديد وذلك استنادا الى المعطيات الاقتصادية الاخيرة الصادرة فيها في وقت واصلت المعطيات الاقتصادية الصادرة عن المملكة المتحدة باعطاء مؤشرات ايجابية تفوق التوقعات.

وافاد بان الاقتصاد الصيني يعاني من مخاوف متعلقة بارتفاع الديون المتعثرة لدى البنوك الصينية مشيرا الى ما ذكرته هيئة تنظيم المصارف الصينية حول ارتفاع هذه الديون للربع السابع على التوالي بمقدار 13 مليار يوان خلال الربع الثاني من العام الحالي ليصل الاجمالي الى 5ر539 مليار يوان صيني.

اما بالنسبة للاقتصاد الياباني فقال التقرير ان رئيس الوزراء الياباني سينزو ابي يدرس امكانية خفض ضريبة الشركات ما من شانه ان يتماشى مع اي تداعيات اقتصادية سلبية تنتج عن اي ارتفاع في ضريبة المبيعات.

واشار الى ان الاقتصاد الاسترالي شهد تراجعا في مؤشرات الثقة بمناخ الاعمال وذلك مع تراجع سوق الاسكان ما من شانه ان يترك المستثمرين في حالة من القلق حيال العودة وضخ الاموال في السوق.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *