الرئيسية » أهم الأخبار » مصر.. اشتباكات في احتجاجات الدستور

مصر.. اشتباكات في احتجاجات الدستور

 

اندلعت اشتباكات في عدد من المدن المصرية بين مؤيدين ومعارضين للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي ومشروع الدستور المزمع عرضه للاستفتاء في خضم أزمة سياسية حادة في البلاد.

وقال مراسلنا في الإسكندرية إن  منطقة سيدي جابر تحولت لساحة كر وفر بين متظاهرين ضد الإعلان الدستوري وأهالي المنطقة الذين حاولوا منع مسيرة للمعارضة من المرور عبر المنطقة.

واستخدم الطرفان الحجارة والزجاجات الفارغة، فيما سمع دوي إطلاق نار، لكن دون أنباء عن وقوع إصابات.

وكانت اشتباكات قد اندلعت في ميدان “سيمون بوليفار” الملاصق لميدان التحرير وسط القاهرة بين متظاهرين وقوات الأمن التي ضربت طوقا أمنيا حول السفارة الأميركية القريبة خشية وصول المتظاهرين إليه9ا.

وقام المتظاهرون بحرق أحد الأشجار في الميدان وألقوا الحجارة على قوات الأمن التي أوقفت 28 من المشاركين في الاشتباكات .

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية عن اعتقال نحو ستمائة شخص منذ اندلاع الاشتباكات في  محيط ميدان التحرير قبل بضعة أيام بينما بلغ عدد المصابين في صفوف قوات الشرطة أكثر من 250 مصابا.

وفي جنوب مصر، تمكنت الأجهزة الأمنية من فض اشتباكات وقعت مساء الجمعة، بين مؤيدى ومعارضى الإعلان الدستورى، أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين، بوسط مدينة الأقصر.

وذكرت صحيفة اليوم السابع المحلية إن مئات المتظاهرين شاركوا أيضا في مسيرة احتجاجية في مدينة المنيا وسط الصعيد، ورددوا هتافات:” عيش حرية إسقاط التأسيسية”.

شاهد أيضاً

img_1271-1.jpg

#السعودية : 166.8 مليار ريال ايرادات السياحة .. سلطان بن فهد : زيادة فرص وظيفية 1.2 مليون لعام 2020 في صناعة السياحية

قال صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *