الرئيسية » أهم الأخبار » إنخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الدينار

إنخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الدينار

 

كويت نيوز: انخفض سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الى مستوى 0.283 دينار في حين ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار الى مستوى 0.378 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع ليسجل 0.443 دينار في حين استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار بينما ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري الى 0.306 دينار.
واستمد الدولار الامريكي (العملة الاكثر انتشارا عالميا) جاذبيته بصورة نسبية امام العملات الرئيسة مع نهاية تداولات الاسبوع الماضي وسط حال من الترقب والحذر تشهدها اسواق المال والعملات حيال قرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي حول برامج التحفيز الكمي.
وبين عدد من صناع السياسة النقدية في الولايات المتحدة ان توسع او تقليص برامج التحفيز الكمي (ضخ 85 مليار دولار امريكي شهريا في السوق) يتوقف على مدى تحسن الاقتصاد الامريكي الاكبر في العالم ومدى ايجابية البيانات الاقتصادية الصادرة عنه.
وكانت القراءة الاولية لانتاجية القطاعات (عدا القطاع الزراعي وتكلفة وحدة العمل) في الولايات المتحدة اظهرت خلال الربع الثاني من العام الجاري ارتفاعا فاق التوقعات بالتزامن مع القراءة المرتفعة المتعلقة بتصاريح بناء المنازل خلال يوليو الماضي.
وسيكون لأي بيانات اقتصادية اخرى الدور الاكبر في التأثير على ارتفاع مؤشر الدولار الذي يقيس اداءها مقابل ست عملات رئيسة اخرى وهي اليورو والين الياباني والجنيه الاسترليني والدولار الاسترالي والنيوزلندي فضلا عن الدولار الكندي.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *