بايرن يواصل إنتصاراته وسقوط كبير لشالكه

 

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب بدايته الجيدة مع مدربه الجديد الإسباني غوارديولا وحقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب مضيفه أينتراخت فرانكفورت 1-صفر السبت في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن الذي أصبح الموسم الماضي بقيادة يوب هاينيكس أول فريق ألماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، استهل مشواره مع غوارديولا بالفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ (3-1).

وتمكن أمس على ملعب “كومرتسبانك” من مواصلة تألقه خارج قواعده (20 مباراة متتالية دون هزيمة) بفوزه على أينتراخت فرانكفورت بفضل هدف سجله الكرواتي ماريو أندزوكيتش من تسديدة مقصية جانبية رائعة إثر تمريرة عرضية من توماس مولر (13)، مسجلا هدفه الثاني في مباراتين وموجها ضربة أخرى لأينتراخت فرانكفورت الذي استهل الموسم بهزيمة مذلة (1-6) أمام هرتا برلين العائد مجددا إلى دوري الأضواء.

وحذا باير ليفركوزن، ثالث الموسم الماضي، حذو بايرن وحقق فوزه الثاني وجاء خارج قواعده أيضا على حساب شتوتغارت بفضل هدية من دانيال شواب الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 عن طرق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي المقابل، مني شالكه الذي يتحضر لمواجهة باوك سالونيكي اليوناني الأربعاء المقبل في ذهاب الدور الفاصل من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بهزيمة ثقيلة جدا خارج قواعده أمام فولفسبورغ برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها روبن كنوتشه (55) والبرتغالي فييرينيا (61) والبرازيلي نالدو (67) وشتيفان كوتشكه (90).

ولم يكن وضع هامبورغ أفضل بكثير من شالكه بل كان أسوأ إذ سقط على أرضه أمام هوفنهايم الذي اضطر لخوض مواجهتين فاصلتين للبقاء في دوري الأضواء، بهدف للهولندي رافايل فان در فارت (44 من ركلة جزاء)، مقابل خمسة أهداف للبرازيلي روبرتو فيرمينو (5 و77) وكيفن فولاند (50) والفرنسي أنتوني موديست (67 و74).

ووضع مونشنغلادباخ خلفه هزيمته في مستهل مشواره أمام بطل الموسم الماضي وذلك بفوزه الكبير على ضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة سجلها ماكس كروس (20) وكريستوف كرامر (53) والبلجيكي فيليب دايمس (66 من ركلة جزاء).

ويلعب اليوم الاحد نورمبرغ مع هرتا برلين، وبوروسيا دورتموند وصيف البطل مع أينتراخت براونشفيغ.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض