الرئيسية » أهم الأخبار » حريق هائل يلتهم مبنى لـ”المقاولون العرب” وسط القاهرة

حريق هائل يلتهم مبنى لـ”المقاولون العرب” وسط القاهرة

 

تعرّض مبنى شركة “المقاولون العرب” لحريق هائل وسط ميدان رمسيس في القاهرة، وبثت القنوات المصرية صوراً مباشرة لألسنة اللهب وهي تلتهم المبنى الكبير.

وشهد ميدان رمسيس طيلة يوم الجمعة حالة استنفار أمني كبيرة، ومواجهات بين قوات الشرطة وأنصار الإخوان. وقالت وكالة رويترز للأنباء إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم في اشتباكات اليوم بميدان رمسيس.

وكانت قوات الأمن المكلفة بتأمين قسم الأزبكية بشارع الجلاء القريب من ميدان رمسيس، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع بكثافة على أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، كمحاولة لتفريقهم بعيداً عن القسم بعد محاولة محاصرته.

وفي السياق ذاته، أكد المهندس أسامة الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن النيران التي اشتعلت في مقر الشركة مساء الجمعة من خلال بعض المتظاهرين جاءت في أحد المقرات الفرعية وليس الرئيسي.

وأضاف الحسيني في تصريحات لـ”اليوم السابع” أن المبنى المحترق تابع للإدارة المالية للشركة، وأنه لم يتم حصر الخسائر حتى الآن نتيجة عدم تمكّن لجان الإطفاء من الوصول لمقر الحريق بسبب منع الإخوان لهم من الدخول.

وأشار رئيس “المقاولون العرب” إلى وجود 8 رجال أمن داخل الفرع المشتعل ولم يتمكنوا من الخروج نتيجة للتواجد المتظاهرين خارج المقر وإطلاق النار عليهم، لافتاً إلى أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام حول ذلك.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…الأوقاف الإسلامية في #القدس: لا دخول إلى #الأقصى قبل تقييم الوضع

الأوقاف الإسلامية في #القدس: لا دخول إلى الأقصى قبل تقييم الوضع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *