نجم سهيل يظهر في سماء الكويت 24 الجاري

 

كويت نيوز: أكد مدير ادارة علوم الفلك والفضاء في النادي العلمي الكويتي بالانابة بدر حمود العميرة ان نجم (سهيل) أو (سهيل اليماني) سيبدأ بالظهور في سماء الكويت منخفضا نحو الافق الجنوبي ما قبل شروق شمس السبت الموافق 24 شهر أغسطس الجاري.

وقال العميرة أن ظهور نجم سهيل في السماء يعني بداية التغير الفصلي وبرودة الجو نسبيا وقصر النهار ودلالة كذلك على انحسار لهيب الصيف وانتهاء ريح السموم وازدياد احتمال هطول الأمطار.

وأوضح ان نجم سهيل يمكن مشاهدته الآن في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية أما في النصف الشمالي حيث تقع شبه الجزيرة العربية ضمن نطاقه فلا يظهر في سمائها بإتجاه الجنوب إلا في أواخر أغسطس الجاري وتحديدا في ال 24 منه.

وذكر ان نجم سهيل “ألمع نجم في مجموعة النجوم المكونة لكوكبة القاعدة وثاني ألمع نجم في السماء ليلا بعد (الشعرى اليمانية) كما انه ألمع النجوم سطوعا في الليل” مبينا ان رؤيته ستكون صعبة الآن ومع مرور الايام يزداد ارتفاعه وظهوره وابتعاده عن الافق في منتصف شهر أكتوبر المقبل.

وأشار الى أن مدة مكوث نجم سهيل في السماء هي 52 يوما وبعدها سيكون أسفل الأفق الجنوبي لانه من نجوم السماء الجنوبية “وسبب ظهوره ميلان محور الأرض اثناء دورانها حول الشمس فتظهر بعض النجوم الجنوبية ومنها نجم سهيل في هذا الوقت من كل عام .

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض