الرئيسية » أهم الأخبار » الكويت تشهد مسيرة تطالب بالغاء مرسوم الصوت الواحد في الانتخابات البرلمانية

الكويت تشهد مسيرة تطالب بالغاء مرسوم الصوت الواحد في الانتخابات البرلمانية

 

الكويت: كويت نيوز: (كونا) شهدت البلاد اليوم مسيرة طالب منظموها والمشاركون فيها الحكومة بالغاء المرسوم بقانون في شأن اعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة (الصوت الواحد للناخب) والعودة الى نظام الأصوات الاربعة في الانتخابات البرلمانية.
وتأتي هذه المسيرة المرخصة من قبل الحكومة عشية الانتخابات البرلمانية التي تشهدها الكويت لاختيار ممثلي الامة للفصل التشريعي ال14 من الحياة النيابية وذلك للدعوة الى مقاطعة الانتخابات والدفع باتجاه الغاء الحكومة قانون التصويت الجديد.
وشارك في المسيرة (كرامة وطن 3) التي امتدت على جزء من شارع الخليج العربي عدد من نواب الامة السابقين ممن يمثلون الاغلبية في مجلس الامة (فبراير 2012) المبطل ومواطنون من اعمار شتى كما تواجد في الموقع عدد كبير من وسائل الاعلام والصحافة المحلية والعالمية لتغطية فعاليات المسيرة.
من جانبها سعت الحكومة الى توفير الحماية للمشاركين وتأمين سير المسيرة من خلال انتشار عدد كبير من مركبات ادارات المرور ورجال الامن الذين قاموا بدورهم بتوجيه المشاركين اضافة الى توفير سيارات الاسعاف والرعاية الصحية.
يذكر ان الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) نشرت في ملحقها الصادر بتاريخ 23 اكتوبر الماضي مرسوما بقانون رقم (20 لسنة 2012) بتعديل القانون رقم (42 لسنة 2006) باعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة وتقضي المادة الاولى فيه بأن “تنتخب كل دائرة عشرة اعضاء على ان يكون لكل ناخب حق الادلاء بصوته لمرشح واحد في الدائرة المقيد فيها ويعتبر باطلا التصويت لأكثر من هذا العدد”.

 

شاهد أيضاً

536831_e

«البدون» أبناء الكويتيات.. قاعة خاصة

دشن رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة قاعة خاصة لاستقبال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *