الرئيسية » الاقتصاد » برميل النفط الكويتي ينخفض 11 سنتا

برميل النفط الكويتي ينخفض 11 سنتا

 

كويت نيوز: أكدت مؤسسة البترول الكويتية أن سعر برميل النفط الكويتي انخفض 11 سنتا في تداولات أمس ليستقر عند 105.34 دولار أمريكي مقارنة ب 105.45 دولار في تداولات أمس الاول.

وسجلت اسعار النفط الخام بالاسواق العالمية في اليومين الماضيين ارتفاعا بلغت اعلى مستوياتها في اسبوعين على خلفية تذبذب أسعار الدولار الامريكي وعدم استقراره مقابل العملات الرئيسة الاخرى الى جانب تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الامريكية (البلد الاكثر استهلاكا للطاقة عالميا) وحال الاضراب عن العمل التي شهدهما اكبر مرفأين مصدرين للنفط في ليبيا.

وكانت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت للاسبوع الثاني على التوالي لتصل الى ادنى مستوياتها منذ شهر يناير الماضي اذ انخفضت بمقدار 2.8 مليون برميل لتصل الى 360.5 مليون برميل وبأعلى من متوسط المستوى لهذا العام.

واسهم كل من هذا الانخفاض لمستوى المخزونات الى جانب تذبذب سعر صرف الدولار الامريكي امام العملات الرئيسة كالجنيه الاسترليني واليورو والين الياباني في ارتفاع اسعار النفط الخام باعتباره سلعة تسعر بالدولار وترتبط عكسيا بأداء الدولار ومستوى المخزونات النفطية.

في موازاة ذلك اظهرت القراءة الصادرة عن الصين (ثاني اكبر بلد مستهلك للطاقة عالميا) نموا في الطلب على الطاقة خلال شهر يوليو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ما يعكس تحسن القطاع الصناعي الصيني الذي بدوره يسهم ايضا في انتعاش اسعار النفط الخام.

وتداول النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية امس عند مستوى 106.06 دولار للبرميل محققا اعلى مستوى له عند 106.46 دولار للبرميل وادناه عند 105.47 دولار للبرميل في وقت سجل فيه مزيج (برنت) مستوى 109.43 دولار للبرميل .

شاهد أيضاً

547268_e

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر10 نقطة للسعري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *