الرئيسية » الاقتصاد » الدولار يرتفع في مواجهة الدينار

الدولار يرتفع في مواجهة الدينار

 

كويت نيوز: ارتفع سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الى مستوى 0.284 دينار في حين انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدينار الى مستوى 0.377 دينار مقارنة بأسعار صرف امس.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني استقر ليسجل 0.439 دينار كما استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار في حين انخفض سعر صرف الفرنك السويسري الى 0.304 دينار.

وتشهد اسواق العملات الرئيسية في العالم عودة الدولار الامريكي الى فرض جاذبيته امام المستثمرين والمتداولين في تلك الاسواق وسط بيانات ايجابية صادرة عن الاقتصاد الامريكي حول ارتفاع مؤشر مبيعات التجزئة.

وتستقر معدلات التضخم بالتوافق مع التوقعات في كل من المانيا واسبانيا الى جانب تقلص وتيرة التضخم في بريطانيا الامر الذي يعكس تحسن الاوضاع الاقتصادية الراهنة في منطقة اليورو.

وبالنسبة الى الاقتصاد الياباني (ثالث اكبر اقتصاد في العالم) فمن المتوقع ان يتم رفع ضرائب الاستهلاك بنسبة 3 في المئة خلال السنوات العشر المقبلة الامر الذي يتماشى مع دعوة رئيس الوزراء الياباني الى خفض الضرائب على الشركات كي تعوض ارتفاع ضريبة المبيعات المخطط لها وذلك من اجل دعم الاقتصاد.

ويمضي البنك المركزي الياباني قدما نحو خططه لمضاعفة القاعدة النقدية من 60 الى 70 تريليون ين سنويا مستهدفا معدلات تضخمية عند 2 في المئة من اجل الوقاية من مخاطر الركود الاقتصادي.

شاهد أيضاً

731970-1

%22.5 مكاسب مؤشر البورصة منذ بداية 2017

حققت بورصة الكويت مكاسب جماعية على مستوى المؤشرات الثلاثة بنهاية تعاملات الأسبوع، وفي المقابل انخفضت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *