الرئيسية » الاقتصاد » الدولار الأمريكي يتراجع أمام الدينار

الدولار الأمريكي يتراجع أمام الدينار

 

كويت نيوز: إنخفض سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الى مستوى 0.283 دينار في حين استقر سعر صرف اليورو مقابل الدينار عند مستوى 0.378 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الاربعاء الماضي.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع ليسجل 0.439 دينار في حين استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار بينما ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري الى 0.307 دينار.

وتشهد أسواق العملات تزايدا في الاقبال على المخاطرة من قبل المستثمرين وسط حالة من عدم الاستقرار في البيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة اخيرا الى جانب عدم وضوح في الرؤية فيما يخص قرار البنك الفيدرالي الامريكي حول البرامج التحفيزية التي ينتهجهاالبنك.

وساهم عدم الوضوح في السياسة النقدية الامريكية بدفع المستثمرين في اسواق العملات للتوجه نحو العملات ذات العائد المرتفع على حساب الدولار الامريكي (العملة الاكثر انتشارا في العالم) في ظل تحسن للبيانات الصينية (يعد الاقتصاد الصيني ثاني اكبر اقتصاد في العالم).

ويترقب المستثمرون اصدار القراءة الأولية هذا الاسبوع للناتج المحلي الاجمالي للاقتصاد الياباني (ثالث أكبر اقتصاد في العالم) عن الربع الثاني من العام الجاري والتي من المتوقع ان تظهر هدوءا بوتيرة النمو بنسبة 0.9 في المئة مقابل واحد في المئة خلال الربع الأول الامر الذي قد ينعكس على قرارات صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي الياباني لاحقا.

وكان البنك المركزي الياباني قرر في وقت سابق عدم اضافة أي جديد حيال السياسات التحفيزية في ظلال استمرار تعافي الاقتصاد الياباني بشكل مقبول حتى الآن في وقت لا يزال (المركزي الياباني) ماض في خطته نحو مضاعفة قاعدته النقدية من 60 الى 70 تريليون ين ياباني سنويا لتحقيق مستوى تضخم عند نسبة 2 في المئة .

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *