وزارة الشباب تطلق الإطار الأولي للإستراتيجية الوطنية

كويت نيوز: أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب الإطار الأولي للاستراتيجية الوطنية للرعاية الشبابية بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم أن الاستراتيجية ترتكز على اربعة منطلقات هي دستور الكويت والدين الإسلامي والقيم الكويتية الأصيلة ورؤى القيادة السياسية العليا.

واضافت انها اطلقت رؤيتها بشكل رسمي يتسم بالطموح الذي يشبع رغبات الشباب وامالهم تحت شعار (نحو شباب متمسك بالقيم الأصيلة .. مبدع وشريك في التنمية المستدامة للوطن).

واوضحت ان الاستراتيجية تهدف الى تقديم أفضل الخدمات النوعية لفئة الشباب في دولة الكويت لتحقيق استقرارهم الاجتماعي وربطهم بمجتمعهم بشكل إيجابي وفاعل من خلال استخدام أنسب الوسائل والأدوات المادية والبشرية وأحدثها”.

واشارت الى ان السياسات العامة التنفيذية لوزارة الدولة لشؤون الشباب تتلخص في تعميم خطة وطنية للرعاية الشبابية في دولة الكويت بالتعاون مع الشركاء باستراتيجية شاملة تهدف الى استشعار احتياجات الشباب والناشئة والتجاوب معها بمرونة تامة ضمانا للتطوير المستمر اضافة الى المشاركة الفاعلة في وضع لبنات التنمية المستدامة بأشكالها المتنوعة لدولة الكويت.

وذكرت ان هذه الاستراتيجية تهدف ايضا الى العمل الجاد على ابراز خصوصية المجتمع الكويتي وتوثيق الصلة بين هذه الخصوصية والبرامج الشبابية ومنح الأولوية لاستقصاء رغبات الشباب واحتياجاتهم وميولهم والعمل على تنفيذها وفق ترتيب يتماشى مع الأولويات.

واضافت الوزارة ان العمل سيركز على استقطاب واحتواء كل الشرائح الشبابية في المجتمع الكويتي وتعزيز مفاهيم الوعي السياسي الهادف في نفوسها ترسيخا للفكر الديموقراطي السليم.

واشارت الى ان من اهداف تلك الاستراتيجية الاستثمار في الشباب من خلال تمكينهم من تنفيذ المشاريع وتقديم المبادرات للمساهمة الفاعلة في بناء الدولة وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تبني طاقات الشباب بما يخدم المجتمع واهتماماتهم مؤكدة أهمية توسيع نطاق التعاون مع مختلف عناصر المجتمع المدني التي تعنى بالشباب سواء كانت ربحية أم غير ربحية.

وبينت وزارة الدولة لشؤون الشباب انها ستكون جهة تنظيمية بحثية تعنى بتعميم الخطة الوطنية للرعاية الشبابية على مستوى الدولة من خلال اطلاق مؤشرات قياس الاداء لضمان ضبط جودة الخدمات المقدمة للشباب بكل مؤسسات الدولة.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض