الرئيسية » الرياضه » محترفون من تونس والمغرب ولبنان والسودان في الدوري الألماني

محترفون من تونس والمغرب ولبنان والسودان في الدوري الألماني

 

تشير الارقام الجديدة التي قدمها الاتحاد الألماني لكرة القدم مع انطلاق منافسات الموسم الجديد للدوري الألماني الممتاز (بوندسليغا) الى وجود 12 محترفا من اصول عربية في صفوف الفرق الألمانية ال 16.

ووفق هذه الارقام فإن معظم هؤلاء اللاعبين يتحدرون من تونس والمغرب بينما يوجد لاعب واحد من اصول سودانية واخر من اصول لبنانية.

ومن ابرز هؤلاء اللاعبين هو الوافد الجديد الى فريق (شتوتغارت) محمد عبد اللاوي البالغ من العمر 28 عاما ويحمل الجنسيتين المغربية والنرويجية.

وبدأ المهاجم مشواره الكروي في صفوف فريق (هانوفر) حيث لعب اربعة اعوام ولكنه انتقل في بداية الموسم الجديد الى صفوف فريق (شتوتغارت).

اما المدافع التونسي كريم حقي فيلعب في صفوف (هانوفر) وكان بدأ مشواره في الدوري الألماني في عام 2006 في صفوف (باير ليفركوزن).

فيما ينحدر مهاجم فريق (هانوفر) طارق اليونسي من المغرب ويلعب في الدوري الألماني للمرة الاولى بينما ينحدر لاعب خط وسط فريق (هوفنهايم) احمد ساسي من تونس حيث لعب في فريق (الترجي الرياضي التونسي) قبل الانتقال في عام 2011 الى الدوري الألماني.

ويعتبر المغربي محمد امسيف حارس المرمى الاساسي لفريق (اوغسبورغ) وانتقل اليه في عام 2010.

ويلعب التونسي الاصل انيس بن حتيره الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والتونسية في صفوف فريق العاصمة (هيرتا برلين) كما يلعب نظيره عمر العبدلاوي الذي يحمل الجنسيتين المغربية والألمانية في صفوف فريق (بروان شفايغ) الصاعد الجديد الى الدوري الألماني الممتاز.

اما اللاعب السوداني الوحيد في الدوري الألماني فهو هاني مختار البالغ من العمر 18 عاما فقط وولد لأب سوداني وأم ألمانية ويلعب في صفوف فريق (هيرتا برلين).

وفيما ينحدر لاعب خط وسط فريق (باير ليفركوزن) كريم بلعربي من المغرب ويحمل الجنسيتين الألمانية والمغربية يتحدر لاعب خط وسط (بورسيا مونشن غلادباخ) امين يونس من اصول لبنانية ويعتبر من لاعبيه الاساسيين.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *