الرئيسية » خارجيات » قتيل وعشرات المفقودين في إعصار يوتور في الفلبين

قتيل وعشرات المفقودين في إعصار يوتور في الفلبين

 

لقي شخص مصرعه في حين لم يزل عشرات الصيادين في عداد المفقودين بعد أن ضرب إعصار (يوتور) في وقت مبكر من فجراليوم سواحل منطقة (أورورا) الواقعة شمال شرق البلاد الفلبين بسرعة 170 كيلومتر في الساعة.

وذكر قسم الأرصاد الجوية والجيوفيزيائية والفلكية الفلبيني (باجاسا) اليوم أن الإعصار بدأ يضعف تجاه شمال البلاد بسبب تفاعله مع اليابسة مشيرا إلى أن مؤشرات الخطر بلغت مابين 1 إلى 3.
وأضاف أن الإعصار لم يزل يتحرك في بعض المحافظات في منطقة (لوزون) بسرعة تتراوح مابين 165 إلى 140 كيلومتر في الساعة مصحوبا بزوبعة هوائية تبلغ سرعتها مابين 170 إلى 200 كيلومتر في الساعة.
ونقلت وسائل الإعلام المرئية الفلبينية اليوم مشاهد من آثار الإعصار في المناطق المتضررة حيث أظهرت تضرر بعض المباني وغرق الشوارع بالمياه وانتشار الوحول بسبب الانهيارات الطينية وسط هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية.
وذكرت صحيفة (مانيلا بوست) اليوم أن السلطات أجلت مئات المواطنين في مواقع متفرقة مشيرة إلى أن هناك آلاف من المسافرين والسياح مازالوا عالقين في بعض الموانئ في انتظار نقلهم إلى أقرب مدينة آمنة.
يذكر أن إعصار (يوتور) يعتبر الأقوى ضمن عشرين إعصارا ضرب الفلبين هذا العام اذ اصطحب معه أمطارا غزيرة ورياحا عاتية كما تسبب في وقوع أمواج عاتية بلغت حوالي ثلاثة أمتار .

شاهد أيضاً

537329_e

المنظمة الدولية للنقل الجوي: حظر الكومبيوترات في مقصورات الركاب «غير مقبول»

أعلن المدير العام للمنظمة الدولية للنقل الجوي (إياتا) ألكسندر دو جونياك أن حظر الكومبيوترات والألواح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *